التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن موعد صرف الـ 500 جنيه دعم العمالة الغير منتظمة للمتخلفين عن المرحلة الأولى
الاستعلام عن موعد صرف الـ 500 جنيه دعم العمالة الغير منتظمة للمتخلفين عن المرحلة الأولى

أعلنت وزارة القوى العاملة عن بدء صرفها لـ منحة الـ 500 جنيه لـ العمالة الغير منتظمة غدًا الأحد الموافق 27 أبريل 2020، مشيرة إلا أنها مخصصة للعمالة غير المنتظمة التي تخلفت عن موعد الصرف الماضي، والتي أصابها الضرر من وقوفها عن العمل بسبب اجراءات مواجهة فيروس كورونا كوفيد 1. وأوضحت الوزارة أن الصرف سيتم على مدار 5 أيام، على أن ينتهي الصرف يوم الخميس الموافق 30 أبريل الحالي.

رسائل نصية للعمال المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة

وأوضحت وزارة القوى العاملة أنها سترسل بدءًا من اليوم السبت وحتى يوم الأربعاء المقبل رسائل نصية إلى العمال المستحقين للمنحة، وتخلف عن صرفها في الموعد الأول للصرف لظروف ما.

الاستعلام عن استحقاق منحة 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة
وأوضحت الوزارة أنها خصصت رقم 142 خط ساخن للمواطنين. يمكن من خلاله الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة للمواطن. ومنها سيعرف المواطن استحقاقه المنحة من عدمه وسيعرف الموعد المحقق للصروذلك من خلال أن يقوم بذكر رقم بطاقته القومية من اليسار إلأى اليمين لخدمة العملاء.

وتؤكد الوزارة بضرورة عدم الذهاب إلى مكاتب الصرف إلا بعد التأكد من استلام الرسالة النصية بموعد ومكان الصرف. ولابد أن يصطحب العامل الهاتف المحمول الشخصي معه المسجل عليه الرسالة النصية التي تحدد مكان صرف منحة العغمالة الغير منتظمة، وكذلك الرسالة النصية التي استلمها.

أوراق استلام منحة العمالة الغير منظمة 500 جنيه

ودعت الوزارة بضرورة أن يحمل المواطن المستحق المنحة الغير منتظمة الأوراق التالية:

(1) بطاقة الرقم القومي.

(2) صورة من بطاقة الرقم القومي.

(3) الهاتف المحمول الذي وصل عليه الرسالة من وزارة القوى العاملة.

(4) كمامة لابد من ارتداءها، وقفازات حتى يضمن سلامة الجميع.

وزارة القوى العامة تخصص 5 أيام لصرف المنحة للعمال الغير منتظمين المتخلفين

وخصصت وزارة القوى العاملة أيام 26، و 27، و 28، و 29، و 30 أبريل الجاري للصرف لمن يتخلف عن اليوم المخصص له. وأكدت الوزارة أنه لابد من أن يكون هناك رسالة وصلت إلى المحمول قبل الصرف بـ 24 ساعة، حتى يستطيع أني حصل المستحق مبلغ الـ500 جنيه بالبطاقة الشخصية.

الاستعلام عن موعد صرف الـ 500 جنيه دعم العمالة الغير منتظمة للمتخلفين عن المرحلة الأولى
الاستعلام عن موعد صرف الـ 500 جنيه دعم العمالة الغير منتظمة للمتخلفين عن المرحلة الأولى

كما أن وزارة القوى العاملة قامت بتقسيم صرف منحة العمالة الغير منتظمة، عبر أيام سبقت لى مستوى الجمهورية طبقا للفئات العمرية وفق الترتيب التالي:

(1) تم في اليوم الأول الصرف للعمالة التي تبدأ عمرها من سن 51 سنة.
(2) يومي الثاني والثالث من سن 25 – 50 سنة.
(3) اليوم الرابع حتى سن 25 سنة.

ولقد بلغ متوسط نسبة الحضور للصرف إلى 65%. وخصصت الحكومة 5700 منفذ، منها 4000 منفذ لهيئة البريد المصري، و600 مدرسة على مستوى الجمهورية و1100 فرع للبنك الزراعي المصري بالمحافظات لصرف المرحلة الأولى لمنحة العمالة غير المنتظمة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمضارين من تداعيات فيروس كورونا، وقدرها 500 جنيه بإجمالي 1500 جنيه لمدة 3 أشهر لنحو مليون و500 ألف مستحق.

وبلغ عدد الذين تقدموا على مدى أسبوعين 2 مليون مسجل على الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، وبعد تدقيق المسجلين لتوفير المساعدة للمستحقين الفعليين وصل الرقم إلى مليون و500 ألف.

لماذا الدينار الكويتي أغلى عملة في العالم

البنك الزراعي المصري: تم صرف 13.5 مليون جنيه لمستحقي منحة الـ 500 جنيه من العمالة الغي منتظمة

أعلن البنك الزراعي المصري عن صرف نحو 13.5 مليون جنيه لـ 27 ألف مستحق لمنحة الـ 500 جنيه من العمالة الغير منتظمة من جميع فروع البنك الزراعي، المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، أمس الأحد.

وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن المرحلة الثانية شهدت انتظامًا في اليوم الثاني لصرف منحة الـ 500 جنيه من فروع البنك الزرعي. وحصل نحو 198 ألف عامل من العمالة الغير منتظمة من الذين تخلفوا عن مواعيد الصرف المقررة في المرحلة الأولى.

وحصل نحو 255 ألف عامل غير منتظم على منحة الـ 500 جنيه التي أعلنتها الحكومة لدعم القطاع الخاص من فروع البنك الزراعي بقيمة وصلت لـ 127.5 مليون جنيه وذلك حتى نهاية عمل يوم الخميس قبل الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.