التخطي إلى المحتوى
فوائد قشر الموز واستخدامته المختلفة علي البشره والشعر
فوائد قشر الموز

يشتهر الموز بأسعاره الزهيدة والمتوفرة في متناول اليد، وعادةً مايؤكل لوحده أو يتم إدخاله في العصائر لإعطاء القوام السميك للعصير.

و فوائد الموز عديدة حيث يُعد من أفضل المصادر الطبيعية للطاقه، والسكريات البسيطة، والمعادن المهمة لجسم الانسان.

فوائد قشر الموز للبشرة

تبيض البشره وتفتيح لونها

لابدَّ وقد سمعت بالاستخدامات المختلفة للقشور وخاصةً في مواضيع الجمال وتخسيس الوزن، ولكن هل سمعت أن من فوائد قشر الموز المجربة تبيض البشره وتفتيح لونها؟

استخدام مطحون قشر الموز، ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ومع فترة من الاستخدام ستلاحظين الفرق في لون بشرتك واشراقها.

علاج حبوب الوجه

بفضل ما تحويها قشر الموز من عناصر ومعادن مهمة للبشرة، فقد وُجد له دور في علاج حبوب الوجه والبثور، وذالك بمجرد طحنها ووضعها على البشرة وتدليكها لمدة 5 دقائق، كما انها تعمل على تقشير البشرة ايضاً، وسيظهر الفرق خلال أسبوع من استخدامها.

علاج الصدفيه والتقرحات

بوضع قشر الموز الداخلي على مكان الإصابه ستعمل على ترطيب المنطقة والتقليل من الحكة.

علاج التجاعيد

عُرف الموز بدورة الوقاية من العديد من الأمراض ومنها علامات التقدم بالسن وعلاج الشيخوخة، وذالك بسبب إحتوائه على مضادات الأكسدة القوية، وخاصةً الكروتين وفيتامين سي، كما وُجد لقشر الموز تأثير إيجابي في الوقايه من التجاعيد، وذلك بطحن قشر الموز وخلطة مع زيت طبيعي كزيت جوز الهند، أو مع صفار البيض، سيساعد كثيراً في إعطاء نتائج فعالة لمحاربة التجاعيد، وجفاف البشرة.

فوائد قشر الموز للعين

بوضع القشرة الداخليه للموز على منطقة العين وتدليك العين بها يعالج السواد والإنتفاخ الموجود تحت العين؛ وذالك لأن محتواه من البوتاسيوم سيساعد على إعادة توازن السوائل لطبيعتها تحت العين وبالتالي التخلص من الهالات السوداء والانتفاخ والمظهر المجهد للعيون.

فوائد قشر الموز في تبييض الاسنان

اشتهر في عالم الجمال قشرة الموز لتبييض الأسنان، فالعديد من العناصر والمعادن التي تحويها قشر الموز كالبوتاسيوم والمانزيوم تساعد في تبيض الاسنان.

فوائد قشر الموز للشعر

وُجد أن مطحون قشر الموز قد يكون له دور لتطويل الشعر وتقويته وعلاج الجفاف والتقصف، وذالك باستخدام عدة خلطات طبيعية يدخل فيها قشر الموز المطحون، وذالك بتحضير قشر الموز المطحون وخلطه بزيت الخروع أو زيت جوز الهند ويوضع علي الشعر وتركه 30 دقيقة ، ثم يُغسل.

قشر الموز لفرد الشعر وعلاج الشعر الخشن؛ بتحضير مطحون جوز الهند مع ربع كوب من زيت الزيتون وبيضة واحدة وخلطة بالخلاط ووضعه علي الشعر 30 دقيقة، ثم يُغسل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.