التخطي إلى المحتوى
كيف تعرف أنك تستحق منحة ال 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة
وزير القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة عن طريقة استعلام العمالة الغير منتظمة عن أستحقاقها للحصول على منحة ال 500 جنيه أم لا، حيث أكد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة بأنه تم تخصيص رقم الخط الساخن 142 للمواطنين للاستعلام عن المنحة ومن يستحق صرف المنحة من عدمه.

وقال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة بأنه بالتنسيق مع وزارة الاتصالات فقد قتم تخصيص الخط الساخن 142 لاستعلام المواطنين عن هل أنت تستحق منحة ال 500 جنيه أم لا ومعرفة الجهة والموعد المحدد للصرف بالخطوات التالية:-

  • يقوم العامل بإدخال الرقم القومى الخاص به من اليسار لليمين لمعرفة هل يستحق المنحة من عدمه.
  • عند التوجه إلى البريد أو فرع بنك التنمية والائتمان الزراعى يُطلب من المستحق وقت الصرف من الرسالة المسجلة فى الرسالة النصية التى وصلت للمواطن التى تحدد موعد ومكان الصرف.
  • على المواطن المستحق لمنحة ال 500 جنيه إحضار رقم بطاقة الرقم القومى وصورتان ضوئيتان منها.
  • على المواطن أن يتوجه إلى المكان المحدد له فى الرسالة سواء كانت فى مكاتب البريد أو فى بنك التنمية والائتمان الزراعى التابع له، وذلك لضمان عدم التزاحم، حفاظاً على سلامة المواطنين.
  • يترك المواطن المستحق لمنحة ال 500 جنيه بطاقة الرقم القومى الخاصة به لدى موظف الأمن ويجلس على الكرسي المخصص له حتى يتم النداء على اسمه، ويقوم بتعقيم يديه على الباب ثم يذهب بعدها إلى موظف البريد أو موظف البنك المختص ويسلمه صورتين من بطاقة الرقم القومي.
  • يتأكد موظف البنك من الرسالة التى وصلت للمستحق وموعد الصرف قبل أن ينتهى من إجراءات الصرف، ويقوم بتسليم المواطن مبلغ ال 500 جنيه وبطاقة الفيزا كارد لصرف المنحة خلال الشهرين المقبلين.

وكانت وزارة القوى العاملة قد قامت بفتح باب التسجيل أمام العمالة الغير منتظمة لمدة أسبوعين وقد انتهت المهلة يوم الخميس الموافق 9 أبريل 2020 وقد سجل ما يقرب من 2 مليون مواطن بياناتهم من خلال موقع وزارة القوى العاملة، وبعدها تمت مراجعة البيانات واستبعاد 500 ألف منهم، ويتم الصرف من يوم الاثنين 13 أبريل إلى يوم الخميس 16 أبريل لما يقرب من 1.5 مليون مواطن.

التعليقات

  1. الي مستحق هوالي مجالوش الرساله والي مش مستحق جاله الرساله وصرفها

  2. أنا قدمت وسن كبير ولا أملك غير الشقه إل عايش فيها عرفونى قبلت ولا لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.