أسعار الذهب  اليوم الإثنين 4-5-2020

أسعار الذهب  اليوم الإثنين 4-5-2020

استقرت أسعار الذهب  اليوم الإثنين 4-5-2020 فى مصر في بداية تعاملات اليوم في سوق الصاغة، في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان الكريم، حيث سجل الجرام عيار 21 الأكثر انتشارًا ومبيعًا، نحو 742 جنيهًا.

و تختلف أسعار الذهب من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت ارتفاعا أول أمس السبت بصورة كبيرة، لتشهد ثباتا خلال بداية تعاملات اليوم الصباحية في سوق الصاغة، بعد الاستقرار في بورصة المعادن نتيحة الاغلاق للاجازة الاسبوعية لمحلات الصاغة.

ويذكر أن الذهب يشهد تذبذب كبير  صعودا وهبوطا على مدار اليوم؛ بسبب تذبذب سعر النفط واستقرار الدولار بالاضافة إلى القرارات الدولية المؤثرة على الاقتصاد العالمي وجائحة كورونا وتأثيرها على العالم كله.

وجدير بالذكر أن المعدن الأصفر من أكثر الوسائل الآمنة التي قد يلجأ إليها البعض في كل العالم؛ وذلك من أجل الحفاظ على المدخرات الشخصية، كما يقدم أيضًا على المعدن النفيس الكثيرون من محبي التزين  بالتحديد المقبلين على الزواج حديثًا.

ويحكم المعدن الأصفر 3 قواعد  في مصر، هي  العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية.

ويذكر أن العمل في محلات المجوهرات يبدأ يوميا من الساعة 10 صباحا إلي الساعة 5 مساء، والإجازه الأسبوعيه يوم الأحد في أغلب الأسواق بمحافظات جمهورية مصر العربية، بعد انتهاء القرار الخاص بغلقها يومي الجمعة والسبت، الذي كان ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ويقدم موقع “مصر فايف” سعر الذهب اليوم من خلال جدول يوضح آخر أسعار الذهب في الأسواق المصرية بعياراته المختلفة  وما يطرأ على سعر الذهب من تغيرات في أسعار الذهب ، وكل مايستجد في سوق الذهب بشكل لحظي.

[gold_prices]

اقرأ أيضًا

سعر الدولار اليوم الإثنين 4-5-2020