التخطي إلى المحتوى
“التعليم” تكشف عن حقيقة إلغاء امتحانات نهاية العام لأولى وثانية ثانوي
حقيقة إلغاء امتحانات نهاية العام

تداولت بعض وسائل وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، أنباء تفيد بإصدار قرار لوزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحانات نهاية العام لطلاب أولى وثانية ثانوي واستبدالها بأبحاث، إذ من المقرر أن يؤدوي طلاب هذين الصفين الدراسيين امتحانات ختام العام الدراسي الحالي في مايو المقبل عبر أجهزة التابلت ومن المنزل.

وعبر تقريره لرصد الشائعات والرد عليها، أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تواصله مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أن امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي ستبدأ في موعدها خلال شهر مايو المقبل.

شائعة إلغاء امتحانات نهاية العام لأولى وثانية ثانوي

وفي سياق نفي إلغاء امتحانات نهاية العام لأولى وثانية ثانوي، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي سيؤدون امتحانات ختام العام الدراسي (مايو 2020) على التابلت ومن المنزل، فيما درسوه في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 وهو تاريخ بداية تعليق الدراسة، مشيرًا غلأى إتاحة تصحيح الامتحانات إلكترونيًّا، وإرسال نتيجتها إلى الطلاب.

"التعليم" تكشف عن حقيقة إلغاء امتحانات نهاية العام لأولى وثانية ثانوي 1

الامتحانات الإلكترونية

وأكد وزير التعليم أن امتحانات نهاية العام الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي لن تُستبدل بأبحاث، مشيرًا إلى أنه اعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لهذين الصفين، على النحو التالي:

  • تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020.
  • تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.
  • إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

"التعليم" تكشف عن حقيقة إلغاء امتحانات نهاية العام لأولى وثانية ثانوي 2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.