التخطي إلى المحتوى
الحكومة تنفي بدء صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة من البنوك
elbashayer.com-2020-04-08_09-38-37_196725

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأخبار التي تم تداولها على  بعض صفحات التواصل الاجتماعي  بشأن بدء صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة من خلال البنوك المصرية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء  مع وزارة القوى العاملة، التي نفت  بدورها تلك الأنباء، مؤكدةً أن البنوك ليست الجهة المختصة بصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة.

وأشارت وزارة القوى العاملة إلى  أن هناك لجنة مُشّكلة للتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئييس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في هذا الشأن، وذلك في إطار جهود الدولة للتعامل مع أزمة فيروس “كورونا المستجد كوفيد-19”.

وأوضحت وزارة القوى العاملة أنها ستعلن  عن آلية صرف تلك المنحة للمستحقين من هذه العمالة خلال الأيام المقبلة، بما يضمن عدم حدوث تكدس أو تزاحم من المواطنين أثناء عملية صرف المنحة.

الحكومة تنفي بدء صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة من البنوك 1

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قدوجه بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر، فضلاً عن قيام صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة بالبدء فوراً في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة.
يأتي ذلك في إطار تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” من الناحية الاقتصادية، وما تقوم به الدولة من الإجراءات الحكومية في هذا الصدد للتعامل معها والتخفيف من آثارها على المواطنين والقطاعات المتضررة من الفيروس التاجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.