التخطي إلى المحتوى
نجيب ساويرس يعلن تخفيض رواتب شركته 50% ويوضح أن استمرار الوضع يهدد بالإفلاس
نجيب ساويرس يعلن تخفيض رواتب شركته 50% ويوضح أن استمرار الوضع يهدد بالإفلاس

أعلن رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس أنه توصل إلى اتفاق مع العاملين في شركاته لخفض الرواتب بنسبة 50% لحين انتهاء الأوضاع الحرجة التي يمر بها الإقتصاد بسبب فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، مشيراً إلى أن هذا يعتبر حل وسط، مع مراعاة عدم تسريح الموظفين بسبب قسوة ذلك القرار ، وبسبب صعوبة العثور على نفس العامل بولائه للمجموعة بعد ذلك.

وقال “ساويرس”، في مداخلة هاتفية لقناة “العربية” اليوم الاثنين، إنه لجأ إلى هذا القرار لأن استمرار الوضع بنفس الطريقة مع التزام القطاع الخاص بالأجور من شأنه أن يهدده بالإفلاس وجيوش من البشر العاطلين عن العمل.

تخفيض الرواتب 50% في شركات نجيب ساويرس

وفي سياق خفض الأجور بنسبة 50% في شركات ساويرس، رأى ساويرس أن قرار إستمرار حظر التجول وإغلاق الأعمال في معظم دول العالم، بسبب أزمة فيروس كورونا لا يمكن التعايش معه، مضيفا أن القطاع الخاص مضطر لاتخاذ إجراءات سيكون لها عواقب كبيرة إذا استمر الوضع في الإغلاق.

كما أشار إلي  إن دقة الإجراءات الوقائية تتزامن معها فقدان في الوظائف، وبالتالي نحتاج إلى التفكير في كيفية العودة إلى العمل من خلال اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، مشيرا إلى أنه يتفق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يخص عدم توقف الأنشطة الاقتصادية نهائيًّا, وأن هناك أنشطة اقتصادية يمكن الأعتماد عليها لعودة حركة الأقتصاد في البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.