التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| وزير التربية والتعليم يعلنها صريحةً “السنة الدراسية بالنسبة لنا خلصت”
وزير التعليم يعلنها صريحةً "السنة الدراسية خلصت"

مع بداية أزمة كورونا اتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة من القرارات الهامة، عقب بداية ظهور فيروس كورونا، وبدأت هذه القرارات بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، ثم مدها بعد ذلك لمدة أسبوعين آخرين وإلغاء امتحانات طلاب النقل وتشمل المرحلتين الإبتدائية والإعدادية.

تصريحات وزير التربية والتعليم عن انتهاء السنة الدراسية

واليوم وخلال اتصال هاتفي مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عبر قناة “إم بي سي” مصر والإعلامي عمرو أديب، أكد أن العام الدراسي قد انتهى، وذلك في إجابته عن احتمالية عودة الدراسة مرة أخرى من عدمها.

وعقب شوقي على أداء الإمتحان التجريبي للصف الأول الثانوي، وقال الوزير أن مصر هي الدولة الوحيدة التي استطاعت أن تجري امتحانات خلال أزمة كورونا، وأضاف الوزير أن الوزارة جاءها تقرير من شركة أمازون مؤكداً أن مصر من أكثر الدول التي جرت بها سحابة عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو| حسين صبور: “رجّعوا الناس الشغل فوراً .. شوية يموتوا أحسن ما نفلس”
رسمياً إلغاء نظام الممارسة فى الكهرباء واستبدالها بعداد كودي مسبق الدفع
رفع مكافأة أطباء الإمتياز إلى 2200 جنيه و5 إجراءات لرفع مرتبات الموظفين وتحسين أوضاعهم المالية

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن فكرة التابلت عرضها على الرئيس السيسي في عام 2014، مشيراً إلى أنه رحب بالفكرة منذ البداية، وتم تدشين مركز للإمتحانات، وقطاع تطوير به أكفأ المهندسين في مصر، وأشار إلى 98% من الطلاب بالصف الأول الثانوي أدوا الإمتحان التجريبي من داخل منازلهم، وبما يقرب من 578 ألف طالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.