موعد ليلة النصف من شعبان 2020 وفضائلها وما يجب علينا فعله كما ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم

موعد ليلة النصف من شعبان 2020 وفضائلها وما يجب علينا فعله كما ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم

كل عام وحضراتكم بخير اقترب شهر شعبان لعام 1441 هجرية من المنتصف، وفي كل عام يحتفل المسلمين في شتى مشارق الأرض ومغاربها بليلة النصف من شعبان، فهي ليلة مباركة ترفع فيها الاعمال إلى الله عز وجل ، ولهذا ثبت عن رسول الله صلي عليه وسلم صوم نهار ليلة النصف من شعبان وهو اليوم السابق ل 15 شبان، وقد شهدت ليلة النصف من شعبان حدثاً اسلامياً كبيراً، حيث تم تحويل القبلة من بيت المقدس في فلسطين إلى بيت الله الحرام في مكه المكرمة.

موعد ليلة النصف من شعبان لعام 2020 والافتاء توضح ما يجب عمله في نهارها وليلها:-

ليلة النصف من شعبان لعام 2020 ستكون يوم الثلاثاء الموافق 7 ابريل الجاري، وقد أعلنت دار الافتاء المصرية على لسان الشيخ عويضه عثمان، أمين الفتوي بدار الافتاء، بأن ليلة النصف من شعبان هى ليلة مباركه ترفع فيها أعمال العباد إلى الله عز وجل، فيغفر للمستغفرين ويرحم بفضله المسترحمين.

وفضل ليلة النصف من شعبان وما يجب فعله  كما ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم كما يلي:-

موعد ليلة النصف من شعبان 2020 وفضائلها وما يجب علينا فعله كما ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم 7

وأشار الشيخ عويضه عثمان فى بيان فضل ليلة النصف من شعبان، بأن تلك الليلة قد شهدت تحويل القبلة من بيت المقدس في فلسطين إلى بيت الله الحرام في مكه المكرمة زادها الله تشريفا وتعظيماً.

وأكد علي أنه يجب علينا أن نطرد الحقد من قلوبنا وأن نصلح ذات بيننا ويجب علينا أن نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والآخر وأن يغفر لنا ذنوبنا ويرفع عنا ما نحن فيه الآن من بلاء ووباء