التخطي إلى المحتوى
كيفية زيادة هرمون السعادة
هرمون السعادة

إن هرمون السعادة هو الوسيلة الأفضل للتخلص من السلبية والشعور بطاقة إيجابية ومشاعر الحب، إضافة إلى أن هذه المشاعر هي الوسيلة الأفضل التي تساعدك في التخلص من الاكتئاب، ونظرًا لأهمية هرمون السعادة فإننا سوف نعرض لكم في هذا المقال كيفية زيادة هرمون السعادة.

ما هو هرمون السعادة؟

كما وضحنا أن هرمون السعادة هو الذي يجعلك تشعر بطاقة إيجابية، ويوجد له العديد من الأنواع المختلفة نوع يساعد على التركيز ويطلق عليه إسم (( الدوبامين))، ونوع آخر هو الذي تشعر به في حال الشعور بالرضا ويطلق عليه وهو (( السيروتونين)).

والنوع الثالث هو الذي يقلل من الشعور بالتوتر والقلق في حال تواجده في الجسم بكثرة وعادة ما يزيد هذا النوع عند القيام بالتمارين الرياضية ويعرف بإسم (( الاندروفين )).

الهرمون الرابع هو الذي ينتج بسبب مشاعر الحب ومن أكثر الأوقات التي يصدر بها هذا الهرمون عند أحتضان من نحب، أو عند العلاقة الحميمة مع شريك حياتك، وكذلك عند الولادة وهذا الهرمون يطلق عليه إسم (( الأوكسيتوسين ))، أما النوع الخامس والآخير فإنه يخلصك من المشاعر السيئة وكذلك فإنه يساعد على النوم الهادئ ويطلق عليه إسم (( بروجسترون)).

كيفية زيادة هرمون السعادة

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها زيادة هذا الهرمون حتى تصبح في حالة نفسية جيدة، ومن ضمن الطرق التي تزيد من هذا الهرمون ما يلي:

  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي تحسن من صحتك وتضاعف هرمون السعادة.
  • التعرض لأشعة الشمس حيث أنها تزيد من فيتامين د التي يحتاج إليها الجسم.
  • الأسترخاء والتأمل والتي من الأفكار السلبية.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات المختلفة خاصة فيتامين ب.
  • اللعب مع حيوان أليف مثل القطة أو الكلب وذلك بناء على ما أثبتته الدراسات أنه يساعد على تحسين الحالة النفسية.
  • الاستماع إلى موسيقى هادئة.
  • التقليل من الضغطوات التي تتعرض لها على مدار اليوم.

إقرأ أيضًا:

نصائح للعيش في منزل صحي.

أفضل طرق للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.