التخطي إلى المحتوى
أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 3 أبريل 2020
أخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة والنصف مساءً

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 3 أبريل 2020 نطلعكم عليها من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ تغطيتنا لأخر أخبار مصر بإعلان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد عن تسجيل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى 6 وفيات، مؤكدًا على وصول إجمالي الإصابات إلى 865 حالة حتى أمس الخميس، فقد سجلت محافظة القاهرة 175 إصابة، ومحافظة الجيزة 47 إصابة، والإسكندرية 105 إصابة، والبحر الأحمر 61، والأقصر 44، المنيا 34، البحيرة 10 حالات إصابة.

كما وجه مدير منظمة الصحة العالمية الشكر والتقدير إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي؛ لموقفه الجاد والالتزام بالإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة

نستكمل أخر أخبار مصر اليوم بإعلان الاتحاد الأوروبي توجيه 89 مليون يورو إلى جمهورية مصر العربية؛ لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد في مصر، وذلك خلال مكالمة هاتفية لوزير الخارجية سامح شكري مع مفوض الاتحاد الأوروبي.

صرح عضو المكتب الفني بمحكمة استئناف القاهرة المستشار محمد سيف عن إصدار رئيس المحكمة المستشار بدري عبد الفتاح  قراراً يتضمن تعليق جلسات المحكمة حتى السادس عشر من شهر أبريل الجاري.

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج عن إصابة سيدة بقرية جرجا بفيروس كورونا، وفي ذلك الإطار أيضًا تم فرض العزل الطبي على عزبة أبو ربيع في محافظة الإسماعيلية عقب اكتشاف حالاتين بالقرية، كما تم استقبال 293 بالحجر الصحي من العائدين من الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة مرسى علم.

أعلنت شركة مترو الإنفاق عن انتظام عمل حركة القطارات على مستوى الثلاث خطوط اليوم وغدًا السبت طبقًا لمواعيد الحظر من تمام الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً.

التقى اليوم وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار برئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس  المهندس يحيى زكي؛ وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين كلا الجانبين.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن مد الفترة الخاصة بصرف فرق نقاط الخبز حتى نهاية الشهر الجاري، ويأتي هذا في إطار تخفيف الزحام على المنافذ التموينية؛ لمنع انتشار فيروس كورونا، كما أكدت على متابعة عمل المخابز بكامل طاقتها الإنتاجية، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور عاصم الجزار عن إصدر قرار يتضمن قبول سداد مقدمات الحجز والأقساط الخاصة بالوحدات السكنية والأراضي من خلال التحويل على مستوى جميع البنوك.

كما نتابع أخر أخبار مصر اليوم بتأكيد وزارة الصحة والسكان على الاستمرار في عمل الخط الساخن 105 على مدار اليوم وطوال الأسبوع؛ للإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكذلك الرد على كافة الاستفسارات الخاصة بطرق الوقاية ومواجهة الفيروس.

أعلن المركز الإعلامي التايع إلى مجلس الوزراء عن عدم صحة ما تم تداولة بشأن كل من وجود عجز بالمخزون الاستراتيجي من السلع الرئيسية، وجود أزمة بأسطوانات غاز البوتجاز في المحافظات، كما أكد مجلس الوزراء على ضرورة تحري الدقة في أخر أخبار مصر المتداولة.

أعلن اليوم البنك الدولي عن تخصيص 7.9 مليون دولارًا إلى الحكومة المصرية؛ لصالح تمويل الأنشطة الطارئة الخاصة بمنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

أعلنت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد عن الانتهاء من تنفيذ 6265 مشروعًا على مستوى جميع القطاعات بإجمالي تكلفة وصلت إلى 466 مليار جنيهًا، وذلك من خلال تقرير مقدم إلى مجلس النواب تحت مسمى حصاد مرحلة البناء للعام المالي 2018 – 2019.

قرأ أيضًا:

أخر أخبار مصر الاقتصادية لشهر أبريل 2020 – أسعار الدولار والذهب والحديد والأسمنت.

أخر أخبار فيروس كورونا المستجد في مصر والعالم 2020.

أعلنت هيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع عن عبور 46 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 2.63 مليون طنًا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين؛ وذلك على مدار أمس الخميس.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك العاملة بالسوق المصرية 15.70 مقابل الجنيه المصري، كما سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 المتداول اليوم 793 جنيهًا وعيار 21 المتداول اليوم 694 جنيهًا.

ونختتم أخر أخبار مصر بحالة طقس اليوم معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد،مائل إلى الحرارة نهارًا على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 29 درجة والصغرى 16 درجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.