التخطي إلى المحتوى
أفضل طرق للوقاية من فيروس كورونا المستجد
أفضل طرق الوقاية من فيروس كورونا

نظرًا للرعب الذي سببه فيروس كورونا المستجد في العالم مؤخرًا، فإنه لابد من إتباع بعض طرق الوقاية حتى تتجنب الإصابة بهذا الفيروس، فإنه خطورة هذا الفيروس تتمثل في سهولة نقله من شخص مصاب إلى آخر؛ لهذا السبب يجب أن تحرص على إتباع أفضل طرق للوقاية من فيروس كورونا.

أفضل طرق للوقاية من فيروس كورونا

يوجد العديد من الطرق التي تعتبر وسيلة للحفاظ على صحتك وعلى صحة جميع أفراد أسرتك ضد فيروس كورونا، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

أولًا: غسل الايدي

أفضل طرق للوقاية من فيروس كورونا المستجد 1

إن غسل الايدي يعتبر من أهم طرق الوقاية حيث أن الفيروس يبقى على الاسطح وينتقل إلى الايدي وبمجرد لمس الوجه أو الفم أو العين فإنه يكون وسيلة لدخول الفيروس إلى الجسم؛ لهذا السبب يجب غسل الايدي عند العدوى من خارج المنزل وقبل الأكل وبعد الأكل وعند استبقال الضيوف وقبل لمس الوجه وفي كل وقت.

ثانيًا: العطس أو السعال باستخدام مناديل

أفضل طرق للوقاية من فيروس كورونا المستجد 2

تجنب تمامًا العطس في الايدي حتى لا تصاب بفيروس كورونا، أو تعمل على نقل العدوى إلى أهل بيتك فيمكنك استخدام كوعك للعطس سوف يكون وسيلة مناسبة للوقاية.

ثالثًا: تنظيف الأسطح

احرص على تنظيف جميع الأسطح قبل أن تقوم بوضع الايدي فوقها، إضافة إلى تعقيم الهاتف والحقائب والابواب وغيرها باستخدام المنظفات والمطهرات.

أفضل طرق للوقاية من فيروس كورونا المستجد 3

رابعًا: تقوية جهاز المناعة

يجب أن تحرص على تقوية جهاز المناعة عن طريق تناول الفواكهة والخضروات التي تحتوي على الفيتامينات المختلفة التي يحتاج إليها الجسم حتى تصبح في صحة أفضل.

أفضل طرق للوقاية من فيروس كورونا المستجد 4

خامسًا: الابتعاد عن الأماكن المزحمة

نظرًا لسرعة انتشار فيروس كورونا المستجد فإنه من الأفضل أن تتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة حتى لا يكون وسيلة لنقل العدوى.

أفضل طرق للوقاية من فيروس كورونا المستجد 5

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.