التخطي إلى المحتوى
أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 28 مارس 2020
أخر أخبار مصر

تحديث أخر أخبار مصر الساعة الخامسة والربع مساءً

أخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 28 مارس 2020 نطلعكم عليها من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ تغطيتنا لأخر أخبار مصر بإعلان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد عن وصول إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى يوم أمس إلى 536 حالة، وذلك عقب تسجيل 41 إصابة جديدة بالفيروس، كما أكد على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال الفترة القادمة.

كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء صرف المعاشات للمستحقين في الأول من شهر أبريل القادم، وذلك من خلال شرائح لمنع الزحام بين المواطنين، ويأتي هذا ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، على أن تشتمل أولى تلك الشرائح صرف مستحقي المعاش حتى ألف جنيهًا أيام الأول والثاني والرابع من شهر أبريل القادم، وذلك لعدد 2.4 مليون مستحق.

أخر أخبار مصر اليوم السبت

نستكمل أخر أخبار مصر اليوم بتوجيه وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي السادة المحافظين للتنسيق مع مديريات الأمن؛ وذلك لاستثناء شركات النظافة والعاملين بها من حظر التجوال.

أصدر وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني قرارًا يتضمن منح شركات الاستثمار السياحي في جنوب سيناء مهلة لمدة عام؛ لاستكمال تنفيذ المشروعات، ويأتي هذا في إطار التيسير على تلك الشركات خلال مواجهة الأزمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

أكد أحد المصادر المسئولة بهيئة السكة الحديد على استمرار تشغيل حركة القطارات على مستوى كافة الخطوط خلال فترة الحظر حتى تمام الساعة السابعة مساءً.

صرح وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان عن تسجيل 500 ألف عامل من العمالة الغير المنتظمة من خلال المنظومة الإلكترونية التابعة للوزارة، كما أكد على تدقيق البيانات الخاصة بالمسجلين؛ لضمان وصول الدعم للمستحقين من متضرري قرارات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء شركات الجملة التابعة للوزارة في صرف السلع التموينية ضمن مخصصات شهر أبريل القادم لبقالي التموين ومنافذ التوزيع اليوم السبت؛ وذلك تمهيدًا لبدء صرفها مع بداية الشهر القادم، كما أكدت الوزارة على طرح كميات كبيرة من اللحوم بسعر 85 جنيهًا للكيلو الواحد على مستوى جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية.

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة خدمة الاستعلام عن الأكواد الخاصة بالطلاب للدخول على منصة التعليم الإلكترونية من خلال الرابط التالي: http://studea.emis.gov.eg، ويأتي هذا في إطار التيسير على أبنائنا الطلاب.

أعلنت شركة إدارة مترو الأنفاق عن الاستمرار في حركة مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة خلال فترة الحظر من تمام الساعة السادسة صباحًا وحتى السادسة والنصف مساءً.

إصدار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الموافقة على اتفاق مع البنك الدولي بقيمة 200 مليون دولارًا لصالح تعزيز وتحسين فرص العمل.

أعلن البنك المركزي المصري عن استفادة 74879 شركة من المبادرة الخاصة بتأجيل سداد أقساط القروض لمدة 6 أشهر، كما أكد البنك المركزي على ضم الشركات العاملة بقطاع الزراعة والثرو السمكية لمبادرة تمويل الصناعة بـ100 مليار جنيهًا.

كما نتابع أخر أخبار مصر اليوم بتأكيد وزارة الصحة والسكان على الاستمرار في عمل الخط الساخن 105 على مدار اليوم وطوال الأسبوع؛ للإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكذلك الرد على كافة الاستفسارات الخاصة بطرق الوقاية ومواجهة الفيروس.

أقرأ أيضًا:

أخر أخبار فيروس كورونا المستجد COVID-19 في مصر والعالم 2020.

أخر أخبار مصر الاقتصادية لشهر مارس 2020 – أسعار الدولار والذهب والحديد والأسمنت.

أعلنت هيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع عن عبور 54 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 2.87 مليون طنًا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين؛ وذلك على مدار أمس الجمعة.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك العاملة بالسوق المصرية 15.70 مقابل الجنيه المصري، كما سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 المتداول اليوم 807 جنيهًا وعيار 21 المتداول اليوم 706 جنيهًا.

ونختتم أخر أخبار مصر بحالة طقس اليوم لطيف نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، على أن يسود ذلك الطقس أيضًا على معظم أنحاء الجمهورية، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 22 درجة والصغرى 13 درجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.