أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 27 مارس 2020

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 27 مارس 2020
أخر أخبار مصر

تحديث أخر أخبار مصر الساعة السادسة مساءً

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 27 مارس 2020 نطلعكم عليها من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ تغطيتنا لأخر أخبار مصر بتوجيه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي التحية والشكر والتقدير من خلال صفحته الرسمية إلى الشعب المصري لالتزامه بإجراءات الحكومة في مواجهة فيروس كورونا، كما وجه أيضًا رئيس الجمهورية الشكر والتقدير إلى رجال القوات المسلحة المصرية والحكومة والعاملين بقطاع الصحة؛ لمجهوداتهم المبذولة في مواجهة الفيروس.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان عن عدم وجود لقاح لفيروس كورونا المستجد حتى الآن، كما ناشدت المواطنين باتباع طرق الوقاية والنظافة والتعقيم لمواجهة الفيروس، وفي ذلك الإطار يطبق اليوم وغدًا غلق المحال والمولات التجارية على مدار اليوم بشكل كامل، وذلك ضمن قرارات حظر الحركة للمواطنين ووسائل النقل العامة والخاصة لمواجهة كورونا.

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة

نستكمل أخر أخبار مصر اليوم بإصدار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الموافقة على اتفاق مع البنك الدولي بقيمة 200 مليون دولارًا لصالح تعزيز وتحسين فرص العمل.

صرحت وزارة التنمية المحلية عن إجراء أعمال التعقيم والتطهير لعدد 54 ألف مبنى، وكذلك إعلاق 4000 مركز تعليمي بالإضافة إلى 1449 سوقًا على مستوى جميع محافظات الجمهورية، كما أكدت الوزارة على متابعة المحافظين في تنفيذ قرارات الحكومة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

أكدت رئاسة مجلس الوزراء على عدم صحة ما تم تداوله بشأن كل من إيقاف حركة الملاحة بقناة السويس، تحويل أرصدة مجانية لعملاء شركات الاتصالات، إيقاف صرف المعاشات في حال امتلاك المستحق سيارة أو ارتفاع فاتورة استهلاك الكهرباء، إيقاف برنامج تكافل وكرامة، إيقاف صرف مستحقات العاملين بالمساجد التي تم إغلاقها بشكل مؤقت، وأكد مجلس الوزراء على ضرورة تحري الدقة في أخر أخبار مصر المتداولة.

أعلن البنك المركزي المصري عن استفادة 74879 شركة من المبادرة الخاصة بتأجيل سداد أقساط القروض لمدة 6 أشهر، كما أكد البنك المركزي على ضم الشركات العاملة بقطاع الزراعة والثرو السمكية لمبادرة تمويل الصناعة بـ100 مليار جنيهًا.

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على السماح إلى كافة المصانع والشركات الغذائية للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، والمتابعة المستمرة للموقف من خلال غرفة العمليات التابعة للوزارة، ويأتي هذا في إطار توفير كافة السلع للمواطنين.

أعلنت شركة إدارة مترو الأنفاق عن الاستمرار في حركة مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة خلال فترة الحظر يومي الجمعة والسبت من الساعة السادسة صباحًا وحتى السادسة والنصف مساءً.

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد عن وصول إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 495 حالة، وذلك عقب تسجيل 39 إصابة جديدة بالمرض، كما أكد على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس خلال الفترة القادمة، وفي هذا الإطار أعلنت منظمة الصحة العالمية عن اتخاذ مصر كافة الإجراءات الخاصة بمواجهة المرض.

أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماع المجلس يوم أمس الموافقة على خطة التنمية المستدامة للعام القادم 2020 – 2021، التي تضمن استمرار برامج إصلاح الاقتصاد المصري واستمرار التنمية على مستوى جميع القطاعات الصحية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية.

صرح رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة اللواء رزق علي عن استمرار عمل الأتوبيس النهري بشكل طبيعي من الساعة السادسة والنصف صباحًا وحتى الساعة الساعة السادسة مساءً خلال مدة الحظر.

كما نتابع أخر أخبار مصر اليوم بتأكيد وزارة الصحة والسكان على الاستمرار في عمل الخط الساخن 105 على مدار اليوم وطوال الأسبوع؛ للإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكذلك الرد على كافة الاستفسارات الخاصة بطرق الوقاية ومواجهة الفيروس.

أوضح تقرير التجارة الخارجية الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن وصول حجم الصادرات المصرية مع نهاية عام 2019 إلى مليار و69 مليون دولارًا، حيث بلغت قيمة الصادرات من السلع الغذائية 49 مليون دولارًا، والملابس الجاهزة 143 مليون دولارًا، والعجائن ومحضرات الطعام المتنوعة 69 مليون دولارًا، والخضار المجمد 13 مليون دولارًا، والألبان 26 مليون دولارًا.

أقرأ أيضًا:

أخر أخبار فيروس كورونا المستجد COVID-19 في مصر والعالم 2020.

أخبار الاقتصاد في مصر لشهر مارس 2020 – أسعار الدولار والذهب والحديد والأسمنت.

أعلنت هيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع عن عبور 63 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 4 مليون طنًا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين؛ وذلك على مدار أمس الخميس.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك العاملة بالسوق المصرية 15.70 مقابل الجنيه المصري، كما سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 المتداول اليوم 810 جنيهًا وعيار 21 المتداول اليوم 709 جنيهًا.

ونختتم أخر أخبار مصر بحالة طقس اليوم معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، لطيف نهارًا وشديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية ووسط سيناء، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 24 درجة والصغرى 15 درجات.