التخطي إلى المحتوى
بالفيديو|بكاء علي جمعة على الهواء بسبب غلق المساجد وفيروس كورونا
علي جمعة

دخل الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، في نوبة بكاء، خلال لقاء الجمعة، المذاع على قناة “dmc” الفضائية، بسبب غلق المساجد في وقت صلاة الجمعة، على إثر تفشي فيروس  كورونا المستجد.

وعلق علي جمعة قائلا “لقد حرمنا الجمعة والبيت الحرام والمسجد النبوي الشريف، قد خلى من المصلين، ندعو الله سبحانه وتعالى كما علمنا، اللهم ربنا لا تؤاخذنا بما نسينا أو أخطأنا ، أرحم ضعفنا، أغفر ذنبنا، أستر عيبنا، ردنا إليك ردًا جميلا، لا حول ولا قوة إلا بك، نحن أمامك نعترف بالقصور والتقصير، ونعترف أننا لا نعصاك إلا بعلمك، ولا نطيعك إلا بأمرك”.

وتابع علي جمعة دعائه قائلا “فأرضى عنا رضاك، وأجعلنا نلتجأ إليك إلتجاء الصالحين، وعلمنا الأدب معك، واسلك بنا الطريق إليك، وأخرجنا من هذا يارب العالمين، واصرف عنا السوء بما شأت وآنا شئت، هذا اللقاء أوجهه لكل قلب من قلبي، حتى يرجع إلى الله سبحانه وتعالى”.

وأضاف قائلا “ليس لها من دون الله كاشفة، أتخذوا الأسباب وتمسكوا بها، وأدوعوه مخلصين له الدين، غرض هذا البلاء هو أن نغير ما بأنفسنا، فتكون هذه المحنة تتحول إلى عطية ومنحة، تفيدينا ونخرج منها أقوى، وقد تعلمنا لا أن نرفض العلم والتعليم، لأن هذه الحال التي نحن فيها لا يريد أحد في البشرية كلها أن تزيد أو تتكرر،ولذلك يجب علينا أن نتعلم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.