الحكومة تنفي وقف صرف المعاشات لمن يملكون سيارة أو يدفعون فواتير كهرباء عالية
أصحاب المعاشات

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه ما ذُكر علي بعض المواقع الإخبارية والعديد من صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص وقف الحكومة المصرية عن صرف المعاشات إذا كان أصحابها يملكون سيارة أو أن فواتير الكهرباء الخاصة بهم مرتفعة، غير صحيح وما هو إلا شائعات مغرضة.

وزارة التضامن تنفي وقف صرف المعاشات لمن يملكون سيارات

حيث قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على الصفحة الرسمية له في تقرير لرصد الشائعات، اليوم الجمعة، إنه قد تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، التي نفت هذه الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لوقف صرف المعاشات التقاعدية المستحقة إذا كان أصحابها يملكون سيارة أو زيادة فواتير الكهرباء الخاصة بهم.

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي أن المعاش حق أصيل لصاحبه، كفله القانون وأنه لا يجوز رفض أو تعليق صرفه بأي شكل من الأشكال، وأن الدولة مستمرة في الوفاء بالتزاماتها تجاه الجميع المتقاعدين.

الحكومة تنفي وقف صرف المعاشات لمن يملكون سيارة أو يدفعون فواتير كهرباء عالية 1

جدير بالذكر أن قانون إصلاح نظام التأمينات الإجتماعية والمعاشات الجديد حالات تعليق المعاش، والتي تقتصر على اشتراكات بعض المستحقين لمعاش الميراث بعد وفاة المؤمن عليه أو المتقاعد، ويعاد توزيعه على المستفيدين الآخرين ضمن الحدود المنصوص عليها، ولم ينص القانون على وقف معاش المتقاعد نهائيًا.

قد يفيدك أيضًا:

خطوات التسجيل في العمالة الغير منتظمة للحصول على منحة القوى العاملة تقدر بـ 500 جنيه

تعرف على مواعيد صرف معاش شهر ابريل بحسب قيمة المعاش

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.