رئيس الوزراء يأمر بإجازة مدفوعة الأجر للعاملين المتنقلين بين المحافظات لتقليل الزحمة

رئيس الوزراء يأمر بإجازة مدفوعة الأجر للعاملين المتنقلين بين المحافظات لتقليل الزحمة

وجه المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء  بأن يتم إعطاء إجازات مدفوعة الأجر، للموظفين والعاملين الذين ينتقلون من محافظة لأخرى، لتقليل التنقلات والحركة.

وشدد مدبولي خلال اجتماعه الأسبوعي مع الحكومة اليوم الخميس الموافق 26 مارس عبر الفيديو كونفرانس على ضرورة تخفيض عدد العاملين في الجهات الادارية الحكومية، لأقل عدد ممكن، لتخفيف الضغط على وسائل النقل والمواصلات، وكذا تقليل الاختلاط، في إطار خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وأشار مدبولي إلى أن عقد اجتماع الحكومة اليوم بتقنية الفيديو كونفرانس، يُعطي رسالة بأن الحكومة تبدأ بنفسها في تنفيذ قرارات تخفيض التجمعات، ومنع الإختلاط، وخاصة  فى ضوء توافر البنية التحتية للتحول الرقمي.

وأوضح رئيس الوزراء  أن الحكومة حريصة على متابعة تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، وخاصة ما يتعلق بتحفيز الاقتصاد الوطنى، والحد من التداعيات غير الإيجابية لهذا الظرف الاستثنائى على كل قطاعات الدولة.

وكشف رئيس الوزراء  الهدف من قرارات الحكومة الأخيرة، وهو الحد من التجمعات، ومنع الإختلاط، الأمر الذي يتم تنفيذه وفق آليات تحرص على ألا تتأثر في الوقت ذاته حركة الإقتصاد بصورة كبيرة.

وأضاف رئيس الوزراء أن الدولة  تعمل على على ضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تم الاتفاق عليها بما يحافظ على صحة وسلامة العاملين بهذه مشروعات، في ضوء الأمور المستجدة بفعل فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

اقرأ أيضًا

شيخ الأزهر يوجه بتجهيز مستشفى جامعة الأزهر التخصصي لاستقبال المشتبه بإصابتهم بكورونا

هل مجففات الأيدي تقضي على فيروس كورونا خلال 30 ثانية؟