التعليم: اليوم حزمة من القرارات للتيسير على الطلاب لمراعاة الظروف الاستثنائية الحالية

التعليم: اليوم حزمة من القرارات للتيسير على الطلاب لمراعاة الظروف الاستثنائية  الحالية
وزير التربية والتعليم طارق شوقى

ينتظر الالاف من الطلبة والطالبات ومعهم أولياء الأمور، القرارات التي سوف تعلنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، بشأن حسم بعض الموضوعات الشائكة والتي تتمثل في امتحانات الشهادة الاعدادية الترم الثاني ، وكذلك امتحانات الثانوية العامة وامتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول للعام الجاري،  وفقاً  لما هو معلن في عدد من المواقع الاخبارية مثل جريدة اليوم السابع الالكترونية بأنه سوف يتم اليوم الخميس الموافق 26 مارس 2020 الاعلان عن مجموعة من القرارات الهامة للتيسير عن الطلاب.

مصادر تتوقع حزمة القرارات التي سوف تتخذها وزارة التربية والتعليم للتيسير على الطلاب:-

توقعت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم حزمة القرارات التي سوف تتخذها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتيسير على الطلاب وخاصة امتحانات الشهادة الاعدادية الدور الأول، وكذلك امتحانات الدور الأول للثانوية العامة ، وكذلك أمتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية، غير أن ذلك غير مؤكد حتى الآن انتظاراً لما سوف يقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي من قرارات بخصوص امتحانات الشهادة الاعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة.

حيث أشارت تلك المصادر إلى أن هناك اتجاهات بأن يتم عقد اختبار منزلي تحت إشراف الادارة التعليمية لطلاب الشهادة الاعدادية في المواد الاساسية فقط على أن يتم احتساب درجة الترم الأول فقط.

أما بخصوص الثانوية العامة والدبلومات الفنية فهناك توقعات بأن تعقد في موعدها مع تقليل عدد الطلاب في اللجان ووضع مسافات آمنه بين الطلاب للحيلولة، وتوفير المطهرات وتعقيم المدارس.

ونؤكد أن هذا الكلام حتى الآن ليس مؤكداً من وزارة التربية والتعليم والجميع الآن في انتظار قرارات السيد الوزير الدكتور طارق شوقي بخصوص امتحانات الشهادات العامة وهو ما سيقوم بإعلانه الليلة.

التعليم: اليوم حزمة من القرارات للتيسير على الطلاب لمراعاة الظروف الاستثنائية الحالية 1