التخطي إلى المحتوى
أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 25 مارس 2020
أخر أخبار مصر

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 نطلعكم عليها من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ تغطيتنا لأخر أخبار مصر ببدء تطبيق حظر الحركة على المواطنين ووسائل النقل العامة والخاصة من تمام الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويأتي هذا في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا  المستجد.

كما تضمنت تلك الإجراءات تنفيذ عدد من القرارات بدءً من اليوم وحتى الخامس عشر من شهر أبريل القادم، وعلى رأسها غلق المحال التجارية يوميًا من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة صباحًا مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، على أن يستثنى من ذلك القرار محال السوبر ماركت والصيدليات والمخابز طوال فترة الحظر، مد تعليق كل من الدراسة بالمدارس والجامعات وحركة الطيران والعمل بالشهر العقاري والمرور.

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء

نستكمل أخر أخبار مصر اليوم بإعلان البنك المركزي المصري عن تعديل مواعيد عمل البنوك أمام المواطنين لتكون من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، على أن يسري هذا القرار بدءً من اليوم الأربعاء بالتزامن مع قرارات الحكومة لحظر الحركة ومواجهة فيروس كورونا.

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد عن وصول إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 442 حالة، بالإضافة إلى 21 حالة وفاة، وذلك عقب تسجيل 40 إصابة جديدة بالمرض، كما أكدت على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس خلال الفترة القادمة، وأكدت أيضًا على منع إجراء تحليل كورونا بالمعامل الخاصة.

أعلنت شركة إدارة مترو الأنفاق عن الاستمرار في حركة مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة خلال فترة الحظر من الساعة السادسة صباحًا وحتى السادسة مساءً.

أكدت هيئة السكة الحديد على الالتزام الكامل بمواعيد الحظر حتى السابعة مساءً على أن يغادر أخر القطارات المتجهة إلى الصعيد في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

صرح وزير المالية الدكتور محمد معيط عن إتاحة 3.8 مليار جنيهًا بشكل عاجل إلى قطاع الصحة منذ بداية الشهر الجاري، ويأتي هذا في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لمواجهة كورونا.

اعتمد اليوم النائب العام المستشار حماده الصاوي إطلاق الخدمات المرورية بشكل إلكتروني على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

كما نتابع أخر أخبار مصر اليوم بتأكيد وزارة الصحة والسكان على الاستمرار في عمل الخط الساخن 105 على مدار اليوم وطوال الأسبوع؛ للإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكذلك الرد على كافة الاستفسارات الخاصة بطرق الوقاية ومواجهة الفيروس.

أقرأ أيضًا:

أخر أخبار فيروس كورونا المستجد COVID-19 في مصر والعالم 2020.

أخبار الاقتصاد في مصر لشهر مارس 2020 – أسعار الدولار والذهب والحديد والأسمنت.

أعلنت هيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع عن عبور 50 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 3.45 مليون طنًا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين؛ وذلك على مدار أمس الثلاثاء.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك العاملة بالسوق المصرية 15.70 مقابل الجنيه المصري، كما سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 المتداول اليوم 806 جنيهًا وعيار 21 المتداول اليوم 705 جنيهًا.

ونختتم أخر أخبار مصر بحالة طقس اليوم لطيف نهارًا شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، لطيف أيضًا نهارًا وشديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 24 درجة والصغرى 15 درجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.