بالخطوات| تعرف على طريقة دفع فاتورة الكهرباء إلكترونيًا
طريقة دفع فاتورة الكهرباء إلكترونيًا

في إطار محاولة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء البلاد، قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بإنشاء خدمة الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء، وشحن الكروت الكهربائية لجميع أنواع العدادات من خلال كود مكتوب على وصل فواتير الكهرباء المخصصة للدفع الإلكتروني.

حيث أعلنت الوزارة على تطبيق سهل يمكن تنزيله من خلال متجر التطبيقات جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد أو أبل ستور لأجهزة الأيفون لتسهيل عملية دفع الفواتير وشحن كروت الكهرباء عن بعد.

طرق دفع فواتير الكهرباء وشحن الكروت

  • أولا عليك بزيارة موقع الشركة من خلال هذا الرابط المباشر www.eehc.gov.eg لدفع فاتورتك أو لإجراء الاستفسارات والشكاوى.
  • كما يمكنك الذهاب إلى منافذ بيع شركات التحصيل الموجودة في جميع محافظات الجمهورية مكاتب البريد – Bee أمان – سداد – أمان – ممكن – البنك الزراعي – مصاري = ضامن
  • أو يمكنك الدفع من خلال ماكينات فوري الموجودة في جميع المحافظات
  • هناك مراكز شحن تابعة لشركات توزيع الكهرباء “فوري”، التي توفر 80,000 نقطة شحن.
  • بالنسبة لمحافظات شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، يستخدم تطبيق خدمات الكهرباء الذكية من خلال www.eservices.ncdec.net ويمكن تنزيله أيضا من متجر جوجل بلاي أو أبل ستور.
  • بالنسبة للمحافظات التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، أدخل من خلال رابط www.digital.gov.eg لدفع الفاتورة أو الاستفسار عنها.
    كما يمكن استخدام محفظتك لدفع فاتورتك.

وأوضحت الوزارة أن استخدام تطبيق سهل في ماتجر (App Store – Play Store) يستخدم حاليًا لشحن العدادات المدفوعة مسبقًا عبر وظيفة (NFC) (الشحن عن طريق الموبايل) عن طريق استبدال البطاقات المدفوعة مسبقًا ببطاقات تدعم الميزة NFC من خلال شركة التوزيع المعنية (بعد مراجعة مشترك شركة الكهرباء الخاصة به لرؤية مدى تكامل العداد الخاص به مع تطبيق سهل).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.