التخطي إلى المحتوى
قرار بحظر التجوال في السودان لمواجهة فيروس كورونا
قرار بحظر التجوال في السودان لمواجهة فيروس كورونا

أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان التابعة لمجلس الأمن والدفاع قراراً بحظر التجوال من الساعة الثامنة مساءً وحتي السادسة من صباح اليوم التالي وذلك إعتباراً من غدٍ الثلاثاء ٢٤ مارس ٢٠٢٠م في جميع أنحاء البلاد القرار الذي صدر وقام بإلغاه رئيس المجلس السيادة الانتقالي في السودان عبدالفتاح البرهان.

وجاء هذا القرار احترازياً في مواجهة التصدي لفيروس كورونا الذي يشغل العالم حاليًا، والذي كانت بدايته في الصين والذي أخذ ارواح الآلاف من سكان الصين، كما يواصل إنتشاره في أخذ الارواح في إيطاليا بنسبة وفيات هي أعلى حاليًا في العالم بعد الصين موطن إنطلاق الفيروس المستجد “Covid19”.

كما أعلن رئيس المجلس الانتقالي عبد الفتاح البرهان، وضع كامل إمكانيات الدولة تحت تصرف اللجنة المعنية، وأيضًا وضع إمكانيات القوات المسلحة والقوات الأمنية الأخرى في السودان، لمواجهة تفشي والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

كما ذكر من خلال كلمة، أنه تم إنشاء صندق قومي لدعم خطط مواجهة فيروس كورونا الصندوق لكافة أبناء السودان بالداخل وخارج البلاد.

يذكر أنه إلي الآن تم إعلان عن إصابتين بفيروس كورونا المستجد الاولي لمواطن سوداني قد قدم من دولة الامارات العربية خلال آوائل شهر مارس الجاري والذي تم الاعلان عن وفاته، والثانية كانت لأجنبي يعمل بمنظمة اليوناميد التابعة للامم المتحدة بالسودان  قادمًا من أسبانيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.