التخطي إلى المحتوى
أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 22 مارس 2020
أخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة والنصف مساءً

أخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 22 مارس 2020 نطلعكم عليها من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ تغطيتنا لأخر أخبار مصر بإعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لعدد من القرارات الاقتصادية الهامة في إطار مواجهة فيروس كورونا  المستجد وعلى رأسها تخصيص مائة مليار جنيهًا لمواجهة ذلك الفيروس، تخفيض سعر الغاز الطبيعي لقطاع الصناعة بقيمة 4.5 دولارًا، وكذلك تخفيض أسعار الكهرباء أيضًا للقطاع الصناعي 10 قروش.

كما أصدر أيضًا رئيس الجمهورية عدد من القرارات تضمنت تخصيص مليار جنيهًا لصالح تسديد جزء من مستحقات المصدرين خلال شهر مارس الجاري وشهر أبريل القادم، تخفيض العائد بالبنك المركزي 3%، تخصيص 50 مليار جنيهًا لصالح التمويل العقاري لمتوسطي الدخل من خلال البنوك، تخصيص البنك المركزي 20 مليار جنيهًا لدعم قطاع البورصة المصرية، ضم العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات البالغ عددها 5 علاوات بنسبة 80% من الأجر الأساسي.

أخر أخبار مصر اليوم الأحد

اجتمع اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ لبحث تداعيات فيروس كورونا الاقتصادية على قطاع السياحة، وفي هذا الإطار تبدأ غدًا كل من وزارة السياحة ووزارة الآثار أعمال تعقيم المواقع الآثرية والمتاحف على مستوى جميع أنحاء الجمهورية.

التقي اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بعدد من السيدات المصريات من عدة مجالات في قصر الاتحادية؛ وذلك بمناسبة عيد المرأة المصرية.

ناشدت وزارة الصحة والسكان بضرورة غسل اليدين جيدًا واتباع كافة الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، كما أكدت هيئة الدواء المصرية على عدم اعتماد أي دواء لعلاج فيروس كورونا حتى الوقت الراهن، وفي هذا الإطار أكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة ذلك الفيروس ونشر كافة الحقائق في إطار من الشفافية التامة.

تفقد اليوم الأحد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار معهد بحوث البترول، وذلك في حضور كل من رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمد صقر ورئيس معهد بحوث البترول الدكتور ياسر مصطفى، حيث تم إنتاج ثلاثة مطهرات بالمعهد لمواجهة فيروس كورونا.

أصدر البنك المركزي المصري برئاسة الدكتور طارق عامر قرارًا يتضمن تأجيل الأقساط الخاصة بالقروض وكروت الائتمان لمدة ستة أشهر، وكذلك إلغاء الرسوم التي تطبق على نقاط البيع والسحب من الصرافة الآلية.

كما نتابع أخر أخبار مصر اليوم بتصريح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان عن الاستمرار في عمل الخط الساخن 16023 على مدار اليوم وطوال الأسبوع.

استمرار المساجد في تطبيق قرار الإغلاق والالتزام بالآذان الجديد لليوم الثاني على التوالي، ويأتي هذا في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة في مواجهة فيروس كورونا.

أعلنت هيئة قناة السويس برئاسة الفريق أسامة ربيع عن عبور 57 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 3.21 مليون طنًا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين؛ وذلك على مدار أمس السبت.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك العاملة بالسوق المصرية 15.70 مقابل الجنيه المصري، كما سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 المتداول اليوم 773 جنيهًا وعيار 21 المتداول اليوم 676 جنيهًا.

ونختتم أخر أخبار مصر بحالة طقس اليوم لطيف نهارًا شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد وأيضًا جنوب الصعيد، مائل إلى البرودة نهارًا وشديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 21 درجة والصغرى 10 درجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.