التخطي إلى المحتوى
ماذا يحدث لمرضى فيروس كورونا فى مستشفيات الحجر الصحي؟
ماذا يحدث لمرضى فيروس كورونا فى مستشفيات العزل؟.. تعرف على الإجابة

يحتاج بعض المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد إلى عناية مركزة داخل مستشفيات الحجر الصحي، وفقًا لبروتوكولات العلاج التى وافقت عليها المنظمة العالمية للتعامل مع الحالات التى أثبتت ايجابيتها فى فيروس كورونا الجديد.

طرق العلاج المبكرة للحالات المصابة بفيروس كورونا داخل مستشفيات الحجر الصحي

أولاً: يتم إعطاء العلاج التكميلي بالأكسجين على الفور للمرضى الذين يعانون من عدوى الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة أو عسر التنفس أو نقص الأكسجين في الجسم.

ثانياً: تتم العناية بالمصاب بفيروس كورونا وإعطائه جميع المضادات اللازمة لقتل الميكروبات التي من المحتمل أن تكون مسببة لذلك الفيروس حيث انه مشابه جدا للأنفلونزا يتم ذلك في خلال ساعة من التقييم الأول للمصاب.

ثالثاً: تشمل خطة العلاج المصابين فيروس كورونا يتم إعطائهم مثبطات نورامينيداز، وهي واحدة من فئات الأدوية المضادة للفيروسات التي تهدف لتثبيط عمل إنزيم نورامينيداز لفيروس الإنفلونزا.

رابعاً: يحظر إعطاء المصابين بفيروس كورونا “الكورتيزون” الذي بدوره يعالج الالتهاب الرئوي الفيروسي الناجم عن الإصابة بالفيروس كورونا لأنه يؤخر الشفاء من الفيروس.

خامساً: كما تتضمن خطة العلاج للمرضى المصابين بفيروس كورونا أثناء العناية المركزة تحديد أي علاجات للأمراض المزمنة التي سيتبعها المريض وأي من العلاجات التي يجب إيقافها مؤقتاً، وذلك بعد التواصل بشكل استباقي مع المريض وعائلته وتقديم الدعم والمعلومات المتعلقة بنتيجة حالة المريض، الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.