التخطي إلى المحتوى
كلمات مؤثرة من ممرضة في إيطاليا “لم نعد قادرين على عد الموتى بفيروس كورونا”
ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا فى إسرائيل إلى 945 إصابة

عرضت ممرضة إيطالية معاناة البلاد الكبيرة بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد المسمى “كوفيد 19″، حيث عرضت الممرضة التي تعمل في مستشفى بميلانو – إيطاليا بعد إصابة زملائها من خلال التعامل المباشر مع المصابين بفيروس كورونا ، وهي تعمل في حالة من الهلع والتوتر الشديد موضحة أن الوضع النفسي بسبب فيروس كورونا متدهور.

وأضافت الممرضة أنه بسبب الظروف السيئة، لم يتمكن زملاؤها من الاحتواء بالوضع في مستشفى “لومباردى”، حيث أن هناك مستوى عالٍ من العدوى، وأكملت “أصبحنا غير قادرين على عد الموتي، ولو نظرنا إلى الأخبار التي تأتي من إيطاليا سوف نكون قادرين على تحديد صعوبة الوضع هناك، أننا في حالة غير مطمئنة، ولكن علينا أن نستمر في الابتسام والبقاء أقوياء لمواجهة ذلك الفيروس الخطير” وذلك وبحسب فيديو نشرته شبكة سكاي نيوز.

في حين قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبى كونتى أمس إن جميع الشركات والمؤساسات الإيطالية يجب أن تغلق أبوابها حتى 3 أبريل القادم على الأقل، باستثناء الشركات التي تقدم الخدمات الأساسية للحفاظ على سلسلة التوريد في البلاد في فى أحدث محاولة عصيبة لوقف انتشار مرض فيروس كورونا القاتل.

"لم نعد قادرين على احصاء الموتى"

"لم نعد قادرين على احصاء الموتى"كلمة توجهها ممرضة إيطالية إلى العالم#شاهد_سكاي

Posted by ‎Sky News Arabia سكاي نيوز عربية‎ on Saturday, March 21, 2020

حيث سجلت إيطاليا قفزة في عدد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا التى بلغت حوالى 800 حالة وفاة يوم السبت الموافق 21-3-2020 ليصل إجمالى عدد الوفيات فى البلاد الاكثر تضرراً من هذا الفيروس إلى ما يقرب من خمسة آلأف شخص.

وقال كونتي في مقطع فيديو على فيسبوك “إنها أصعب أزمة بالنسبة لنا في فترة ما بعد الحرب. وقال “لن يسمح إلا بالأنشطة الإنتاجية المهمة للإنتاج الوطني”.

وقال أن السوبر ماركت والصيدليات والخدمات البريدية والمصرفية ستظل مفتوحة وسيتم ضمان الخدمات العامة الأساسية بما فيها النقل.

ومن المتوقع أن تنشر الحكومة مرسوما طارئا اليوم الأحد لاتخاذ هذه الإجراءات، وقال سنبطئ محرك الإنتاج في البلاد ولكننا لن نمنعه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.