التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم يتحدث عن رد مصروفات المدارس الخاصة لأولياء الأمور وماذا يجرى إذا لم يقدم الطالب بحث
وزير التعليم عن رد مصروفات المدارس الخاصة لأولياء الأمور وماذا يجرى إذا لم يقدم الطالب بحث

تحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن رد المصاروفات والرسوم الدراسية للمدارس الخاصة، وأشار أنه يبحث مع أصحاب المدارس الخاصة على حل مشكلة  الرسوم الدراسية في ضوء تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا في مصر

وقال الدكتور طارق شوقي، في مقابلة هاتفية مع الصحفي رامي رضوان في برنامج “دي إم سي” المسائي الذي يبث على القناة الفضائية “دي إم سي” مساء يوم الجمعة والذي بدوره يقوم بالتفواض مع أصحاب المدارس الخاصة نيابة عن الأهالي، وقريبًا سوف نتوصل  إلى نتيجة جيدة  لهذه المشكلة.

وأكمل وقال تلقينا رسالة من البداية من الأهالي وأوليا الأمور ونحن بصفتنا وزارة التربية والتعليم سنحاول العمل مع أصحاب المدارس الخاصة والتفاوض معهم للحصول على حل بشأن ذلك المشكلة

من جانب آخر، قام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بتحليل بعض القضايا والأزمات التي قد يقع فيها الطالب أثناء تطبيق نظام التعليم “التعلم عن بعد” الجديد. حيث قال الوزير: ماذا لو لم يكن لدي إنترنت أو شريحة SIM أو هاتف خلوي من أي نوع؟ .. ماذا لو لم يكن لدي تلفزيون لمشاهدة القنوات التعليمية؟ .. وماذا وما هي الحجج التي تمنعني من تنفيذ المشروع الضروري للنجاح في الأمر؟

وأكمل : في هذه الحالة، يجب على الطالب الذي لم يرسل مشروعًا أن يبدأ العام المقبل قبل أسبوعين  لإكمال الدراسة واختبار العام الدراسي التالي، ولكن إذا تم تقديم المشروع إلى منصة الاتصال وفقًا للجدول الزمني اعتبارًا من مايو 2020، لن يكون مجبورا  إلى بدء الدراسة قبل موعدها الرسمي بأسبوعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.