التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| وقف حركة القطارات والسيارات والطيران الداخلي بالسعودية وبكاء إمام المسجد النبوي اليوم
خطاب الملك سلمان

قامت المملكة العربية السعودية اليوم باتخاذ العديد من الإجراءات الإحتراية الجديدة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بعد ساعات قليلة من خطاب الملك سلمان بالأمس، والذي صارح فيه الشعب السعودي، وأكد أن الوضع خطر بالفعل، القادم أشد خطورة، مضيفاً أن الدولة تبذل ما في وسعها من أجل لمواجهة هذا الفيروس.

وقف حركة القطارات وسيارات الأجرة والطيران الداخلي

حيث قررت المملكة العربية السعودية وفق ما صدر عن وزارة الداخلية السعودية حزمة جديدة من القرارات الهامة نجملها لمتابعينا فيما يلي.

1- وقف حركة الطيران الداخلي بجميع أرجاء المملكة بدايةً من غد السبت 21 مارس، ولمدة 14 يوم، واستثنى القرار الطيران الخاص وطيران الإجلاء والحالات الإنسانية.

2-تعليق حركة الحافلات بأنواعها المختلفة بداية من الغد ولمدة 14 يوم، مع استثناء الحافلات الحكومية والمنشأت التجارية والحافلات التي تستخدم لأغراض إنسانية.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو| الملك سلمان نمر بمرحلة خطرة والقادم أشد صعوبة
السعودية تعلق صلاة الجمعة والجماعة

10 قرارات للسعودية لمواجهة كورونا

3- وقف حركة سيارات الأجرة بدايةً من الغد في السادسة صباحاً ولمدة 14 يوم.

4- تعليق حركة جميع القطارات بالمملكة العربية السعودية، مع اسثناء القطارات التجارية وقطار البضائع وقطارات التعدين، على أنتتولى الجهات الأمنية تنفيذ القرارات السابقة.

خطاب الملك سلمان وبكاء إمام المسجد النبوي والمؤذنين

وفي سياق متصل بكى إمام مسجد الحرمين اليوم أثناء صلاة الجمعة، نظراً لقلة المصلين، وخلو المسجد النبوي، سوى من عدد قليل من العاملين به.

كما سمع أصوات بكاء المؤذنين في السعودية عقب قرار إغلاق المساجد ووقف صلاة الجمعةوالجماعة بالمملكة، كما في الفيديو التالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.