التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| الملك سلمان يصارح الشعب بخطاب رسمي.. نمر بمرحلة صعبة والقادم أشد صعوبة ويؤكد على توفير الغذاء والدواء
السعودية تمنع الخروج أو الدخول إلى عدد من المدن على رأسها مكة والمدينة وزيادة ساعات حظر التجوال و5 قرارات جديدة

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن بعد العزيز آل سعود بإلقاء خطاب اليوم للشعب السعودي ولجميع المتواجدين على أرض المملكة العربية السعودية، عن فيروس كورونا وتداعياته، وبعث برسالة طمأنة للجميع، إلا أنه أكد في نفس الوقت على صعوبة المرحلة الحالية، في ظل انتشار فيروس “كوفيد 19”.

خطاب الملك سلمان بشأن كورونا

خطاب الملك سلمان
خطاب الملك سلمان

وقال العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين في خطابه بأنه تعود على أن يصارح الشعب وتعود الشعب السعودي منه على ذلك، وأكد أنه أراد يبادر ويعلم الجميع بأن المرحلة الحالية صعبة والقادم سيكون أشد صعوبة ليس على السعودية وحدها ولكن على العالم أجمع، وذلك في ظل انتشار هذا الفيروس.

وأضاف الملك سلمان في خطابه أنه بالرغم من صعوبة المرحلة إلا أنها لن تطول بإذن الله، مؤكداً على استمرار المملكة العربية السعودية في مواصلة الجهود اللازمة لتخطي أزمة كورونا، مضيفاً أن قطاعات الحكومة المختلفة وفي الصدارة منها وزارة الصحة تبذل كافة إمكانياتها لاتخاذ جميع التدابير اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة وصحة المواطنين.

الملك سلمان يطمئن الشعب ويصارحهم

وأشار خادم الحرمين الشريفين في كلمته إلى أن السعودية ستواجه المصاعب بإيمانها وتوكلها على الله وببذلها الغالي والنفيس، من أجل توفير المعيشة الكريمة للمواطن، واسمداد هذه القوة من عزيمة الشعب السعودي، وأكد على توفير الغذاء والدواء وكل ما يلزم من الإحتياجات المعيشية لكل مواطن يعيش على أرض المملكة.

اقرأ أيضاً
السعودية تعلق صلاة الجمعة والجماعة
10 قرارات للسعودية لمواجهة كورونا

وكانت السعودية قد اتخذت مجموعة من القرارات السابق لمواجهة أزمة كورونا، ومنها تعليق العمرة وزيارة الحرمين، وتعطيل الدوام الحكومي، وغلق الملاهي والمقاهي والمسارح وصالونات الحلاقة للرجال والتجميل للنساء وغيرها من القرارات التي سبق ذكرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.