التخطي إلى المحتوى
“بالفيديو” الناظر يحذر من غسل اليدين بالكحول ويؤكد تسببه في أمراض كثيرة وينصح باستعمال هذه المنظفات للوقاية من كورونا
هاني الناظر

خلال لقاء له عبر شاشة قناة “إكسترا نيوز” مع الإعلامية خلود زهران، حذر أستاذ الأمراض الجلدية الدكتور هاني الناظر من استخدام الكحول في غسل اليدين، مؤكداً أنه يتسبب في أمراض جلدية كثيرة ومنها وخاصة للمرضى الذين يعانون من إكزيما، وأشار إلى أن الكحول يستخدم فقط عند التعامل مع المرضى أو في أماكن الزحام.

هاني الناظر يحذر من غسل اليدين بالكحول

"بالفيديو" الناظر يحذر من غسل اليدين بالكحول ويؤكد تسببه في أمراض كثيرة وينصح باستعمال هذه المنظفات للوقاية من كورونا 1
هاني الناظر يحذر من غسل اليدين بالكحول

وأشار الناظر إلى أن كثرة استخدام المطهرات يسبب العديد من المشاكل، ولا يتم استخدامها إلا في الحالات السابق ذكرها، وأشار الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث الدكتور هاني الناظر إلى الصابون والماء كافيان لغسل الأيدي وتطهيرها من أي ميكروبات، ولكن الطريقة المثلى للقضاء على فيروس كورونا هي أن تكون المدة لغسل الأيدي وتطهيرها بالصابون لا تقل 15 أو 20 ثانية.

كما نصح الناظر فرك الأصابع بالصابون بشكل جيد عند تطهيرها بالصابون، واستعمال تيار قوي مع استخدام المياه الدافئة، مشيراً إلا أن هذه الطريقة كافية للتطهر من أي ميكروبات، ومنها كورونا، وذلك كما في الفيديو أسفل الخبر.

اقرأ أيضاً إجراءات الحكومة لمواجهة كورونا

15 يوم إجازة لبعض الموظفين وخفض أعداد العاملين بالحكومة
حظر إقامة العزاء وعقود القران بالمساجد
20% زيادة مجانية في باقات الإنترنت.
تفاصيل عزل 300 أسرة بالدقهلية
إلغاء رسوم السحب بالصراف الآلي ووقف سداد القروض 6 شهور
500 جنيه منحة استثنائية لهذه العمالة

وخلال هذه الفترة ينصح بعد التواجد في أي تجمعات كبيرة حفاظاً على الأنفس والأرواح، وعدم التقبيل والإحتضان، والإكتفاء بإلقاء السلام فقط، أو السلام بالأيدي، كما أنه يجب على المواطنين الإلتزام بالبقاء في المنازل قدر الإمكان وعدم النزول إلا في حالات الضرورة، ويجب أن يكون لدينا وعي لاجتياز هذه الأزمة والخروج منها بسلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.