مجلس الوزراء يستثني 5 أماكن من قرار غلق المقاهي والمطاعم لمدة 11 ساعة.. مستندات

مجلس الوزراء يستثني 5 أماكن من قرار غلق المقاهي والمطاعم لمدة 11 ساعة.. مستندات
مجلس الوزراء

أصدر منذ قليل رئيس مجلس الوزراء الدكتور ” مصطفى مدبولي” اليوم الخميس الموافق 19 مارس 2020 قراراً بغلق المطاعم والمقاهي وكذلك الكافيهات والكازينوهات والملاهي  الليلة وكذلك المركز التجارية من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً  حتى نهاية مارس الجاري 2020.

حيث قرر السيد رئيس الوزراء أنه يتم غلق الأماكن  السابق ذكرها من السابعة مساءً أمام جميع المواطنين بكافة أنحاء جمهورية مصر العربية.

قرار مجلس الوزراء بغلق المقاهي والمحلات

غلق المقاهي والمحلات
غلق المقاهي والمحلات

وأصدر رئيس مجلس الوزراء قرار هام بغلق جميع المطاعم  والكافيتريات  والكازينوهات والكافيهات والملاهي والنوادي الليلية وكذلك الحانات والمراكز التجارية ” المولات” .

حيث نص البيان على :

” تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة”

وأوضح القرار  من خلال المادة الثانية على أنه لا يسري حكم المادة  الأولى من القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع المحلات التي تبيع السلع الغذائية مثل محلات البقالة والمخابز والصيدليات والسوبر ماركت سواء كانت في المراكز التجارية أو خارجها.

كما نصر قرار  الوزراء في مادته الثالثة على أن يتم نشره في الجريدة الرسمية وعلى جميع الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً