سعر الدولار اليوم الإثنين 4-5-2020

سعر الدولار اليوم الإثنين 4-5-2020

يواصل سعر الدولار الأمريكي الحفاظ على استقراره أمام الجنيه المصري  في مستهل التعاملات الصباحية فى البنوك المصرية اليوم الإثنين  الموافق 4-5-2020 عند نفس مستويات الأيام الماضية.

ويذكر أنه يبلغ متوسط سعر الدولار أمام الجنيه مستوى 15.69 جنيه للشراء، و15.79 جنيه للبيع، منذ نحو أكثر من 4 أسابيع، وفقًا للموقع الرسمى للبنك المركزى، حيث كان آخر  تغيير لسعر الدولار أمام الجنيه فى 22 مارس 2020 ، وواصل الاستقرار عند نفس المستوى منذ ذلك اليوم.

وتواصل الأسعار في استقرارها قرابة الشهر بتغييرات طفيفه، على رغم  من أزمة فيروس كورونا العالمية وتوقعات هبوط تدفقات النقد الأجنبي نحو السوق المحلية، إلا أن البنوك اتخذت خطوات من شأنها تقوية سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وفي سياق متصل مع أزمة تفشي كورونا اتخذدت الحكومة المصرية العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات الفيروس، وكذلك البنك المركزي المصري، لدعم المواطن ايضا وتسهيل الحصول على الخدمات والاحتياجات.

ويذكر أنه على الرغم من تفشي كورونا إلا أن الدولار يبقى في موقع قوي أيضا لكونه أكثر العملات تداولا في العمليات اليومية في سوق القطع النقدية في العالم.

حيث تواصل العملة الخضراء استقرارها للأسبوع الرابع على التوالي بعد ارتفاعه نحو 20 قرشًا منذ ظهور أول حالة لكورونا فى مصر وحدوث موجة خروج لاستثمارات الأجانب، بجانب اتخاذ الدولة إجراءات للحد من انتشار كورونا كانت لها آثار على وقف السياحة.

وأشار خبراء اقتصاديون أن تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، أدى إلى انتشار مخاوف كبيرة لدى المستثمرين دفعتهم لسحب أموالهم من العديد من الأسواق وتسييلها إلى الدولار ما أدى إلى زيادة الطلب وارتفاعه وخاصة في السوق المصرية.

وجدير بالذكر أن البنوك المصرية أعلنت تغيير مواعيد العمل بجميع فروعها على مستوى الجمهورية، اعتبارا من يوم الأربعاء 25 مارس، وأصبحت مواعيد عمل البنوك من الساعة 9:30 صباحا إلى 1:30 ظهراً، في ضوء الإجراءات الاحترازية بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

سعر الدولار اليوم الإثنين 4-5-2020 7

ويذكر أن الاقتصاد العالمي يمر بظروف خطرة  في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، والتي أدت إلى زعزعة استقرار الأسواق العالمية، وتسببت في ارتفاع قيمة الدولار مقابل العملات الرئيسية العالمية الأخرى في  أسابيع بسيطة.

ومن جانبه أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري قدرة البنك على حماية اقتصاد البلاد من تأثير تفشي فيروس كورونا المستجد.

سعر الدولار اليوم

[dollar_banks]

اقرأ أيضًا

أسعار الذهب  اليوم الإثنين 4-5-2020