التخطي إلى المحتوى
ماذا بعد الحكم بإعدام محمد بديع المرشد العام السابق لجماعة الإخوان

اصدرت محكمة جنايات المنيا صباح يوم الاثنين 28 إبريل 2014 أحكاما بالإعدام ضد 528 متهما فى أحداث قتل وسحل مأمور شرطة قسم مطاى , كانت قد أصدرت ضدهم قرارا بإحالة أوراقهم إلى فضيلة المفتى , واليوم اصدرت القرار النهائى بالإعدام , ل 38 منهم , والمؤبد ل490 آخرون.

1341f2d4e8f6bb94531d147b6455e192

المرشد العام السابق لجماعة الإخوان محمد بديع , قررت ذات المحكمة إحالة أوراقه هو و682 آخرين إلى فضيلة المفتى , حيث من المقرر أن تكون جلسة 21 يونيو المقبل , هى جلسة إصدار الحكم النهائى , وذلك فى قضايا تكدير السلم العام والتعدي على المنشآت العامة وحرق مركز شرطة العدوة بالمنيا , واعمال الشغب فى فض ميداني رابعة والنهضة.

محمد بديع فى سطور

المرشد العام السابق من مواليد , مدينة المحلة الكبرى , بمحافظة الغربية , وهو المرشد العام الثامن للجماعة , بعد انتخابه فى يناير 2010 , بديع هو أستاذ بكلية الطب البيطرى جامعة بنى سويف , وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

موقف جامعة بنى سويف من الحكم بإعدام المرشد السابق

أكد الدكتور رئيس جامعة بنى سويف أمين لطفى , أن الجامعة لم تتخذ قرارها بعد بإيقاف بديع عن العمل , حيث قد قام المستشار القانونى للجامعة , عقب صدور حكم الإعدام بإرسال مذكرة تتضمن الموقف القانونى لبديع إلى السيد رئيس الجامعة.

حيث قد قرر السيد رئيس الجامعة , عرض المذكرة القانونية على مجلس الجامعة غدا لمناقشتها , وإبداء الرأى فيها , مشيرا إلى أن تعيين وعزل أعضاء التجرس هى مسئولية المجلس مجتمع , وليس مسئولية الرئيس فقط.

قد يهمك أيضا

التعليقات