التخطي إلى المحتوى
القوى العاملة| 500 جنيه منحة استثنائية للعمالة الغير منتظمة والفئات المستحقة لها
500 جنيه منحة استثنائية للعمالة الغير منتظمة

قام محمد سعفان وزير القوى العاملة اليوم بالإعلان عن صرف 500 جنيه منحة استثنائية للعمالة الغير منتظمة، والتي تم تسجيلها بالبيانات في مديريات القوى العملة بالمحافظات المختلفة، على أن يتم صرف هذه المنحة فوراً من جميع مكاتب البريد التي يتبع لها العامل.

500 جنيه منحة استثنائية للعمالة الغير منتظمة

القوى العاملة| 500 جنيه منحة استثنائية للعمالة الغير منتظمة والفئات المستحقة لها 1

وقال سعفان أن هذه المنحة أو الإعنة ما هي إلا لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد، ومعاناة العمالة الغير منتظمة بالأخص، كما يتم صرفها في ضوء حماية المواطنين من التداعيات المترتبة على فيروس كورونا المستجد.

الفئات المستحقة للمنحة الإستثناية “500 جنيه”

كما وافق سعفان على صرف إعانة لورثة العامل الغير منتظم المتوفي أو المتضرر من حوادث الطرق، هذا بالإضافة إلى العمالة المسجلة بحملة حماية وأمان.

وأشار وزير القوى العاملة، أن القرار جاء لتحقيق العدالة الإجتماعية وتحقيق الأمان والسلامة للعمالة الغير منتظمة، وذلك في ضوء تنفيذ مبادرة الرئيس المعروفة باسم “حياة كريمة”.

اقرأ أيضاً:
15 يوم إجازة بأجر كامل للمرأة الحامل والموظف المريض
إلغاء العمولة على السحب من ماكينان الصراف الآلي وتأجيل أقساط القروض
حافز إضافي شهري لجميع الموظفين يصل لـ375 جنيه

ووجه الوزير أمين عام صندوق الإعانات والطوارئ بإعداد مذكرة عاجلة بشأن التدابير اللازمة لمواجهة أوضاع العاملين بالسياحة، في ظل قرار وقف حركة الطيران والتدابير اللازمة لحمايتهم من فيروس كورونا والتداعيات المحتملة له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.