طارق شوقي| قد نمدد فترة تعليق الدراسة أكثر من أسبوعين ويكشف عن السيناريوهات المتوقعة للأيام القادمة
تعليق الدراسة

أكد اليوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن وزارته على استعداد كامل لجميع السيناريوهات حال تمديد فتر تعليق الدراسة بعد انتهاء الأسبوعين، وخلال لقاء له ببرنامج “القاهرة الآن” قال الوزير أنه وفي ظل الظروف الحالية نتوقع مد فترة التعليق للدراسة بعد ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس.

التعليم: قد نمدد فترة تعليق الدراسة

طارق شوقي| قد نمدد فترة تعليق الدراسة أكثر من أسبوعين ويكشف عن السيناريوهات المتوقعة للأيام القادمة 2
وأشار وزير التربية والتعليم إلا أن قرار تعليق الدراسة ليس قراره هو ولكنه قرار الدولة، مع تفضيله إعادة الدراسة بعد الأسبوعين، وأكد مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة قناة الحدث  أن قرار تمديد الإجازة قد يحدث بالفعل، وأشار إلى أن وزارته لديها العديد من السيناريوهات للتعامل مع الموقف، وخاصة في امتحانات نهاية العام وتعقيم المدارس واللجان.

كما أشار شوقي إلى أن امتحانات التعليم الفني سوف تتم في موعدها، وأن الفصول سيتم تعقيمها، مضيفاً أن اعتماد نتيجة الفصول السابقة في الترم الحالي هو عبث بالعملية التعليمية، ودعى الوزير أولياء الأمور وجميع المواطنين لتقليل الإختلاط بين الناس، وذلك من أجل السيطرة على فيروس كورونا.

وكانت الدولة اتخذت العديد من القرارات الهامة لمواجهة كورونا والحفاظ على أرواح المواطنين، وكان من ضمن هذه القرارات ما يلي:

إجراءات الحكومة لمنع انتشار كورونا ودعم المواطنين

15 يوم إجازة لبعض الموظفين وخفض أعداد العاملين بالحكومة
حظر إقامة العزاء وعقود القران بالمساجد
20% زيادة مجانية في باقات الإنترنت.
تفاصيل عزل 300 أسرة بالدقهلية
إلغاء رسوم السحب بالصراف الآلي ووقف سداد القروض 6 شهور
500 جنيه منحة استثنائية لهذه العمالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.