البنك الأهلي المصري يخفض الفائدة 3% على شهادات الـ 3 سنوات.. بعد قرار المركزي
خفض الفائدة، البنك الأهلي المصري، البنك المركزي المصري

صرح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري هشام عكاشة، أن البنك قد اتخذ قرار بخفض الفائدة على شهادة الادخار لأجل 3 سنوات، للشهادات ذات العائد المتغير بنسبة 3%، وجاء ذلك القرار بعد أن أعلن البنك المركزي المصري عن خفض الفائدة بنسبة 3% اليوم الاثنين.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك، ان العائد على الشهادات ذات العائد المتغير، ويتم صرفه كل 3 شهور أصبح 9.5% بدلا من 12.5%.

وجاء قرار البنك المركزي المصري بخفض الفائدة، نتيجة للتطورات التي تشهدها الساحة العالمية، إضافة الى الحفاظ على التوزان الذي حققه الاقتصاد الوطني بعد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، ودائما ما يقوم البنك المركزي المصري باتخاذ خطوات قوية وجادة في الظروف الاستثنائية، وذلك من منطلق دورة الوطني في الحفاظ على الاقتصاد القومي للبلاد.

وأبرز هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أنه سيتم عقد اجتماع خاص بلجنة الأصول والخصوم “الأليكو”، وذلك خلال الأيام القادمة لبحث تسعير الأوعية الادخارية بالبنك بعد قرار البنك المركزي الأخير بخفض الفائدة اليوم الاثنين.

كما أن اللجنة أيضا ستقوم ببحث مصير الفائدة على الشهادات البلاتينية بأنواعها، وشدد على أن الشهادات البلاتينية ذات العائد الثابت ستبقي دون تغيير في أسعار الفائدة، حتى يتم انتهاء اجتماع اللجنة.

ويذكر أن البنك الأهلي المصري يطرح الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت، بأجل 3 سنوات، بسعر فائدة 12% “للعائد الشهري”، و12.25% كل 3 شهور.

البنك الأهلي المصري يخفض الفائدة 3% على شهادات الـ 3 سنوات.. بعد قرار المركزي 1 البنك الأهلي المصري يخفض الفائدة 3% على شهادات الـ 3 سنوات.. بعد قرار المركزي 2

شاهد أيضا:

محلل بنكي يطرح أعلى “عائد ثابت” على شهادات الـ 5 سنوات في 10 بنوك مصرية.. عروض مميزة رغم قرار المركزي

كيف تستطيع معرفة رصيدك في البنك الأهلي المصري من خلال الانترنت.. داخل وخارج مصر

معاش شهري ثابت.. البنك الأهلي المصري يعلن عن “معاش بُكره” لأول مرة في مصر

أسهل طريقة لحساب سعر الفائدة على شهادات البنك الأهلي المصري

تعرف على الفرق بين حساب التوفير والحساب الجاري وحساب الوديعة بالبنك الأهلي المصري

بعائد ثابت يصل إلي 16%.. تعرف على أفضل أسعار الفائدة لشهادات البنك الأهلي.. والفائدة المتوقعة 2020

التعليقات

  1. اذا فكر البنك الاهلي تخفيض الفائدة علي الشهادات البلاتينية ذات الفائدة الثابتة ذات العائد الربع سنوي او الشهري المشتراه من قبل سيفقد ثقة عملائه مستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.