التخطي إلى المحتوى
“رئيس الوزراء” خفض عدد الموظفين العاملين بالمصالح الحكومية خلال ساعات ووقف حركة الطيران بجميع المطارات
خفض عدد الموظفين العاملين بالمصالح الحكومية

عقد منذ قليل السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مؤتمراً صحفياً داخل مجلس الوزراء، وأعلن خلال المؤتمر عدة قرارات جديدة تم اتخاذها اليوم ضمن الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا ولحماية أرواح المواطنين وحرصاً على سلامتهم.

خفض عدد الموظفين العاملين بالمصالح الحكومية

"رئيس الوزراء" خفض عدد الموظفين العاملين بالمصالح الحكومية خلال ساعات ووقف حركة الطيران بجميع المطارات 1
خفض عدد الموظفين العاملين بالمصالح الحكومية

وكان من أبرز القرارات الذي اتخذتها الحكومة اليوم وأعلن عنها مدبولي في المؤتمر الصحفي، هي تقليل وخفض عدد الموظفين العاملين في المصالح الحكومية وأجهزة الدولة، بطريقة تضمن استمراية العمل وقضاء أعمال المواطنين، وذلك من أجل تقليل الإختلاط للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 المعروف بكورونا.

وأضاف مدبولي بأنه سوف يتم استثناء بعض المصالح الحكومية والخدمات الإستيراتيجية، وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل خفض عدد الموظفين العاملين في المصالح الحكومية وأجهزة الدولة خلال ساعات قليلة من الآن.

وقف حركة الطيران في جميع المطارات

كما كان من ضمن القرارات التي أعلن عنها رئيس الوزراء منذ قليل هي وقف حركة الطيران في جميع المطارات المصرية بدايةً من ظهر الخميس القادم وحتى 31 مارس الجاري، مؤكداً أن الهدف من القرار هو وقف ومنع انتشار كورونا، مضيفاً أنه لا يوجد شئ إسمه خسائر مالية، لأن صحة المصريين أهم.

وأضاف مدبولي أن البلاد بها مخزون استيراتيجي كبير من السلع يكفي لشهور كثيرة، وبعث سيادته برسالة طمأنة للمواطنين، وأكد مدبولي على أن هذه القرارات وفق تعليمات الرئيس لحفظ أرواح وسلامة المصريين.

وهذا هو نص بيان مجلس الوزراء اليوم ومنذ قليل

"رئيس الوزراء" خفض عدد الموظفين العاملين بالمصالح الحكومية خلال ساعات ووقف حركة الطيران بجميع المطارات 2 "رئيس الوزراء" خفض عدد الموظفين العاملين بالمصالح الحكومية خلال ساعات ووقف حركة الطيران بجميع المطارات 3 "رئيس الوزراء" خفض عدد الموظفين العاملين بالمصالح الحكومية خلال ساعات ووقف حركة الطيران بجميع المطارات 4

كما اتخذت الحكومة قرارات أخرى كما في الروابط التالية:

تعليق الدراسة لمدة أسبوعين
حظر إقامة العزاء وعقد القران بالمساجد
20% على باقات الإنترنت المنزلي مجاناً لدعم التعليم عن بعد
إلغاء رسوم السحب من ماكينات الصرافة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.