التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| ماذا سيحدث بعد تعليق الدراسة؟.. وزير التعليم يُجيب
وزير التربية والتعليم

أثار قرار  الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعليق الدراسة فى الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس 2020 وذلك فى إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، العديد من التساؤلات.

تعليق وزير التربية والتعليم على تعليق الدراسة

رد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على تلك التساؤلات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب بحلقة الأمس من برنامج “الحكاية” “علينا شغل أكتر دلوقتي بعد القرار، إحنا كدولة مش هنستريح إلا بعد ما نفهم كلنا كأفراد إنه وباء عالمي، مش بس دور الدولة بس، دور كأفراد عشان نتجاوز المحنة دي مع بعض، عملنا اللي هنقدر عليه”.

وأردف وزير التربية والتعليم “محدش يقدر يرد على سؤال أسبوعين وراجعين، ولا أسبوعين وهنراجع، لأن سرعة انتشار الوباء عالميًا مختلفة والمعطيات تتغير بسرعة شديدة، إحنا بنتعلم من الدول الأخرى، ووزيرة الصحة تعطينا معلومات دقيقة كل يوم،وبناء على تلك المعطيات نأخذ القرارت”.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
تعليق الدراسة

وتابع “ده مش قرار فردي، ده قناعة جماعية  من الدولة، فكرة إننا مهتمين ببنا الإنسان المصري بجد، وعشان كده، بنقول رغم الظروف هنيسير التعلم بأشكال أخرى، ونكمل مع بعض، ونساعد بعض، لحد ما نتأكد إن ولادنا سلام صحيًا،وحصلوا على المهارات المطلوبة، لا تراجع عن إكمال المنهج ولكن بطرق أخرى”.

ماذا عن إمتحانات الثانوية بعد تعليق الدراسة

بالفيديو| ماذا سيحدث بعد تعليق الدراسة؟.. وزير التعليم يُجيب 1

وأضاف “الشهادات سو االإعدادية والثانوية وسنوات النقل، كل الامتحانات في مواعيدها الأساسية المنصوص عليها في الخريطة الزمنية، وستتم في اللجان في المدارس بالاتفاق مع وزارة الصحة وأجهزة أخرى سيادية، وهنعقم الفصول وهنراعي المسافات بين الطلاب، عشان منخلش بمستقبل الأولاد”.

وواصل “سنوات النقل هتمتحن زي كل عام، ونجهز لعملية ضخمة لتعقيم المدارس والفصول والحمامات، وهيكون في تعليمات حول ترتيبهم داخل اللجان، والمسافات اللي بينهم لمنع مخاطر انتشار الفيروس”.

مناهج بنك المعرفة بعد تعليق الدراسة

نحن تعبنا خلال 3 أعوام، عندنا مناهج من أول أولى ابتداي لحد الثانوية العامة، بالأفلام والصوت وكتب ناطقة، على بنك المعرفة،وكثير من الأفراد لم يستفيدوا منه حتى الأن، وخلال 72 عام هنعمل نموذج للأولاد ونسهل الدخول عليه بدون أكونت من خلال رابط”.

شاهد الفيديو…

اقرأ أيضًا

تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.