سعر الدولار اليوم الأربعاء 11-3-2020

سعر الدولار اليوم الأربعاء 11-3-2020

شهد سعر الدولار اليوم الثلاثاء 13 مارس، ارتفاعًا طفيفًا على مستوى بعض البنوك العاملة فى مصر، وفقًا لأخر تحديث في أسعار البنوك اليوم، وبعدما  كسر حاجز الـ16 جنيهًا نزولًا  أمام سعر صرف الجنيه المصري خلال تعاملات الشهور الماضية.

وأوضح خبراء الاقتصاد أن هناك عدة أسباب وراء انخفاض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري ، منها زيادة تدفقات الأجانب فى أدوات الدين المحلي، فى ظل قوة الفائدة الحقيقية بالإضافة إلى استقرار الاقتصاد المصري، بجانب الدخل القادم من السياحة والصادرات وتحويلات المصريين بالخارج.

كما أشار خبراء الاقتصاد  إلى أن التحسن في الاقتصاد المصرى، وارتفاع الصادرات البترولية عقب زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعي والبترول، وثقة المستثمرين الأجانب فى أداء الاقتصاد المصري.

وتوقع خبراء الاقتصاد في الوقت ذاته  انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه إلى قيمة 14.50 جنيهاً مصرياً مع نهاية العام الحالي 2020، متوقعين إلى أنه قد  يتراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه إلى أكثر من هذا المستوى، في إطار خطة الدولة المصرية من أجل العمل على عودة مسار العملات الأجنبية إلى مسارها الصحيح بالسوق المصرفي المصري.

ووصف خبراء الاقتصاد أن الاقتصاد المصرى يتمتع بمؤشرات أقوى، وخاصة بعد برنامج صندوق النقد الدولى الذى ساعد على تحسن الأوضاع فى البلاد وتحسين الخلل الداخلى والخارجى.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر الدولار قد تعرض لخسائر كبيرة، خلال شهر يناير الماضى، بعدما خسر 26 قرشًا، وشهد أكبر خسارة له أمام العملة المصرية الجنيه خلال سبتمبر الماضى.

ويذكر أن الجنيه المصرى سيواصل أداءه القوى أمام العملة الأمريكية وفقا لم توقعه خبراء الاقتصاد، حيث ارتفع بأكثر من %2 خلال يناير والثلث الأول من فبراير، ليصبح من أفضل العملات أداء خلال العام الحالى 2020.

سعر الدولار اليوم

[dollar_banks]