التخطي إلى المحتوى
بعد قرار تعطيل الدراسة| تحذيرات ونصائح هامة لمواجهة طقس الخميس القادم
طقس الخميس

يتابع العديد من المواطنين طقس الخميس القادم الموافق 12 مارس 2020، حيث أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد المصري لطقس غير مستقر وموجه سيئة تستمر حتى يوم السبت القادم 14 مارس وفق ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، حيث أكدت من خلال بيان هام لها أن الأمطار سوف تتساقط خلال تلك الفترة وتكون شديدة الغزارة على السواحل الشمالية  ومحافظات الوجه البحري كما أنها قد تمتد إلى مدن خليج السويس وتكون رعدية وتصل إلى حد السيول على شمال سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر  وجنوب البلاد المصرية.

ومن جانبه قرر رئيس مجلس الوزراء المصري ” مصطفى مدبولي” تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى جمهورية مصر العربية بسبب الطقس الغير مستقر.

نصائح وتحذيرات هامة بشأن طقس الخميس

طقس الخميس القادم 12 مارس
طقس الخميس القادم 12 مارس

وفي ضوء توقعات طقس الخميس القادم  والثلاثة أيام المقبلة سوف نقدم لحضراتكم  تحذيرات ونصائح هامة وضرورية لمواجهة الطقس، حرصاً على حياة المواطنين وعدم تعرضهم للخطر ومن أهمها:-

  • عدم استخدام الهاتف المحمول في المناطق المفتوحة أثناء سقوط الأمطار المصحوبة بالرعد والبرق ، لأنها تكون وسيلة من جذب الصواعق بسبب الموجات الكهرومغناطيسية، خوفاً من الإصابة بالصعق.
  • عدم ركن السيارة أسفل أعمدة الإنارة أو الأشجار أو اللافتات من أجل تجنب سقوطها على السيارة، كذلك عدم ركنها في شوارع هابطة لتجنب إتلافها من مياه الأمطار.
  • عدم لمس أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار أو بعدها لتجنب الصعق الكهربائي حفاظاً على أرواح المواطنين وخاصة الأطفال حيث يجب التنبيه عليهم.
  • تجنب القيام بالأعمال البحرية في البحار سواء المتوسط أو الأحمر.
  • متابعة النشرة الجوية من أجل تجنب المناطق الخطرة والتعرف على التفاصيل وتأجيل السفر الغير ضروري.

اقرأ أيضاً

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد ودرجات الحرارة وتُحذر المواطنين من الشبورة المائية وتخفيف الملابس

سعر الدولار يواصل الارتفاع مع نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء بالبنوك الرسمية متأثراً بانتشار كورونا وانخفاض البترول

وبذلك نكون قد قمنا لحضراتكم بعض النصائح الهامة خلال سقوط الأمطار، وذلك بالإضافة إلى شرب السوائل الساخنة على مدار اليوم وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة  وعدم تخفيفها خلال الفترة القادمة حتى لو ارتفعت درجات الحرارة، مع الإكثار في شرب المياه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.