التخطي إلى المحتوى
رئيس رابطة تجار السيارات: انخفاض يصل إلى 6% في أسعار السيارات منذ بداية عام 2020 وانصح المواطنين بالشراء
رئيس رابطة تجار السيارات: انخفاض يصل إلى 6% في أسعار السيارات منذ بداية عام 2020 وانصح المواطنين بالشراء

خلال الأشهر القليلة الماضية، حديث الساعة في الشارع المصري يدور حول أسعار السيارات، بعد إلغاء الدولة المصرية الجمارك، وتطبيق “زيرو”جمارك على السيارات الواردة من أوروبا، اضف إلى ذلك ظهور حملة “خليها تصدى” على مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها الكبير على حركة البيع والشراء خلال الستة أشهر الماضية.

أكد المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، في تصريحات لجريدة “اليوم السابع”، أن أسعار السيارات شهدت انخفاضًا منذ بداية العام الحالي على معظم الأنواع بالسوق المصري، لنسبة تصل إلى 6% من سعر السيارة، حيث مع بداية عام 2020 تم تطبيق بنود اتفاقية الشراكة المصرية التركية والتي زادت من تنافس الشركات وبعضها.

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات، أن اتفاقية الشراكة المصرية التركية تضمنت رفع الجمارك عن 3 أنواع من السيارات التي تنتج هناك هي رينو ميجان والفيات تيبو وتويوتا كورلا، والتي انخفضت أسعارهم مع بداية عام 2020، وأكد أن الركود الذي يحدث حالياً يؤدي إلى ضرورة أن تتنافس الشركات والمعارض لتقديم عروض للمستهلك لزيادة المبيعات، وان شهرى يناير وفبراير دائمًا ما يشهدا تراجعًا في المبيعات وانصح المواطنين بالشراء خلال الشهر الحالي.

أقرأ أيضا:

وأكد المستشار أسامة أبو المجد، أن أسعار السيارات تتأثر إيجابًا وسلبًا بعدة عوامل رئيسية وهم المحدد الرئيسي لأسعار السيارات بالسوق وهى كالأتي:

  • أولاً: الأسعار التنافسية بين الشركات.
  • ثانيا: الاتفاقيات الموقعة بين الدول بشأن تخفيض أو إعفاءات جمركية.
  • ثالثا: تأثر سعر صرف العملات “الدولار” بالصعود أو الهبوط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.