التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| شاهد طرق الوقاية من فيروس كورونا “خاف على نفسك وبلدك”
فيروس كورونا - كوفيد 19

نشرت وزارة الإعلام تقريراً مصوراً يوضح طرق الوقاية من فيروس كورونا، كما أوضحت حقيقة وأعراض هذا الفيروس وسط الشائعات التي يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال هذا التقرير نصحت وزارة الإعلام بسرعة الذهاب إلى أقرب مستشفى في حال الاشتباه بالإصابة.

طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد

بالفيديو| شاهد طرق الوقاية من فيروس كورونا "خاف على نفسك وبلدك" 1
الوقاية من فيروس كورونا المستجد

وأشار تقرير وزارة الإعلام عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا أنه يسبب ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم، وارهاق، وسعال شديد، وأيضاً حدوث إسهال نتيجة الحمى، وأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا مثل الرشح والزكام والعطس، وقد يؤدي إلى الالتهاب الرئوي الحاد في حالة الإصابات الشديدة، الذي يؤدي إلى قصور وظائف الجسد، ويسبب الوفاة.

ونشر التقرير عن نسبة الوفيات من المصابين فقط 3%، أما نسبة الشفاء حوالي 50% من المصابين، لذلك معدل الشفاء يعتبر مطمئن، وأضاف التقرير أن أصحاب الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري وكبار السن هم أكثر حالات قلقاً في نسبة الشفاء،  أما بالنسبة للأطفال يتم شفائهم سريعاً لأنهم أقل عرضة لمضاعفات الفيروس.

وعن طرق الوقاية أوصي التقرير بضرورة غسل اليدين بالصابون واستخدام المطهرات، وضروري المحافظة على العطس والسعال في المناديل الخاصة حتى لا ينتقل العدوى، وعدم لمس الوجه، ونصح التقرير بضرورة التوجه إلى أقرب مستشفى في حال الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

وكشفت وزارة الإعلام عن إطلاقها هاشتاج تحت عنوان “#خاف- على- نفسك- خاف- على- بلدك” وهدف هذا الهاشتاج لتوعية الناس بخطورة فيروس كورونا، والذي تسبب بحالات الخوف والذعر في جميع أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.