التخطي إلى المحتوى
فيروس كورونا يتسبب فى غلق مكاتب فيسبوك والشركة “العمل من المنزل”
logo facebook

قامت شركة “فيس بوك” الأمس السبت بإغلاق مكاتبها فى لندن، وذلك بسبب إكتشاف حالة إصاية بفيروس كورونا، وصرحت الشركة “سنغلق مكاتبنا فى لندن، وذلك لنهاية الإسبوع وذلك بسبب إكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا.

كما أوضحت فيسبوك أيضًا “سنغلق مكاتبنا فى لندن حتى يوم الإثنين المقبل، من أجل تعقيم شامل، ومن ثم سيعمل موظفينا من المنزل”.

أما عن ظهور الفيروس فإن بكين قد كشفت عنه رسميًا فى منتصف يناير الماضى، إلا أن ظهوره فى الصين لأول مرة كان فى 2 ديسمبر 2018 فى مدينة ووهان.

خطة الحكومة البريطانية للحد من فيروس كورونا

علم بريطانيا
علم بريطانيا

وفي سياق متصل أعلنت الحكومة البريطانية أنها تقوم بالتخطيط الإستراتيجى وذلك للحد من إنتشار كورونا، ومن بينها إغلاق المدارس، وإلغاء الفاعليات وفرض القيود على السفر وجعل العمل أيضًا من المنازل.

كما أن وزير الخزانة البريطانى قد صرح أن ميزانية الشهر الحالى سوف تاخذ فى الإعتبار مساعدة الخدمات الصحية والإقتصلدية على مواجهه تهديد الفيروس.

كيف تحمى نفسك من فيروس كورونا

أوصت منظمة الصحة العالمية إن غسل الأيدى بصورة منتظمة من أهم وسائل كفاح العدوى، ولم يتم التعرف إلى الآن كيف ينتقل فيروس كورونا، ولكن الفيروسات المماثلة تنتقل عبر الرزاز.

توصيات منظمة الصحة للوقاية من كورونا

  • غسل اليدين جيدًا بالصابون فإنه يقتل الفيروسات
  • تغطيه كامله للفم والأنف عند العطس أو السعال، ثم غسل اليدين تجنب لإنتشار العدوى
  • عدم الإقتراب من المصابين بالعطس أو الحمى لإنهم يمكن أن ينتشر من خلالهم الفيروس فى الهواء ويفضل الإبتعاد عنهم مسافة متر واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.