التخطي إلى المحتوى
الصور الفائزة فى مسابقة الصور الملتقطة فى “اللحظة المناسبة”
مسابقة اللقطة المناسبة

حصلت صورة “إنفجار البركان أثناء العاصفة الرعدية” على الجائزة الأولى فى مسابقة “اللحظة المناسبة”، وشهدت المسابقة أيضًا فوز أربعة آخرين بجانب صورة “العاصفة البشعة”.

إن صورة إنفجار البركان أثناء العاصفة الرعدية، وطائر الطنان وجها لوجه مع ثعبان، ليست سوى عدد قليل من الصور التى تم التقاطها فى “اللحظة المناسبة” خلال المنافسة، حيث تم التقاط هذه الصور المذهلة فى الوقت المناسب وعرض لجمال وروعة الطبيعة فى مسابقة “اللحظة المناسبة”.

منحت الجائزة الأولى لصورة رائعة تظهر لحظة قيام عاصفة رعدية أثناء ثوران البركان فى شيلى، كما يظهر فى الصورة وكأن مئات من القطع الحديدية المضيئة المتناثرة والتى تشبه المسامير تتجمع فى بناء على شكل قريب من الشبكة المعقدة فوق أعمدة من الحمم المنصهرة.

وحصل على المركز الثانى صورة يظهر فيها الطائر الطنان وجها لوجه مع ثعبان أخضر يتعلق من ذيله على فرع شجرة.

وصور آخري فائزة بالمركز الثانى أيضًا ومنهم صورة لمجموعة من الخراف تعبر جسرا خشبيا متهالكا، بالإضافة إلى صورة لحشرتى فرس النبى وكأنهما يتراقصان على فرع شجرة.

حصل الفائز على الجائزة الأولى على مبلغ 2000 دولار بالإضافة إلى عدسة كاميرا موديل Tamron 2.8 G2، وقسيمة شراء من محل لبيع معدات كاميرات التصوير بقيمة 200 دولار.

والجدير بالذكر أن حكام المسابقة وهم ماكس ريف من هولندا وجون ويذر من الولايات المتحدة الامريكية وصفا الصورة الحائزة على المركز الأول بأنها “مذهلة حقا”.

الصور الفائزة فى مسابقة الصور الملتقطة فى "اللحظة المناسبة" 1

الصورة الفائزة بالمركز الأول: تحت عنوان “عاصفة بشعة” والتقطت أثناء ثوران بركان كالبوكو في تشيلي. تُظهر هذه الصورة المذهلة اللحظة التي انفجر فيها بركان وسط عاصفة رعدية عنيفة – وفازت بالجائزة الأولى في مسابقة صور “اللحظة المناسبة”. وتُظهر هذه الصورة المدهشة بركان كالبوكو في تشيلي، أمريكا الجنوبية، مباشرة في عين “عاصفة بشعة”.

الصور الفائزة فى مسابقة الصور الملتقطة فى "اللحظة المناسبة" 2

الصورة الفائزة بالمركز الثاني: تحت إسم “العين فى العين”. وتُظهر الصورة الرائعة طائرًا طنان يطير فى الهواء فى وضع ثابت، وجهاً لوجه مع أفعى صغيرة خضراء تتدلى من ذيلها من فرع شجرة. ويقف الطائر هكذا مراقبا فى انتظار اللحظة المناسبة للإنقضاض على عش الثعبان الذى وقف حائطا صدا من أجل حماية صغاره.

الصور الفائزة فى مسابقة الصور الملتقطة فى "اللحظة المناسبة" 3

المركز الثانى أيضا “وصيف”: صورة جميلة لحمل صغير يعبر جسرا خشبيا متهالكا، يتبعه قطيع يتكون من أكثر من تسعة خراف في باتاغونيا، بالأرجنتين.

الصور الفائزة فى مسابقة الصور الملتقطة فى "اللحظة المناسبة" 4

ويقدم حسن باجلار فى هذه الصورة لحشرتى فرس النبى يجلسان على أحد الفروع، وتمتد أرجلهما الأمامية في الهواء، ناشرة  أجنحتها الملونة فى الهواء وكأنهما يتراقصان، ألتقطت الصورة في قبرص.

الصور الفائزة فى مسابقة الصور الملتقطة فى "اللحظة المناسبة" 5

صورة مدهشة تظهر شمساً حمراء مذهلة تشرق فوق قمم صخرية في جبال كوفا، بالأريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية.

الصور الفائزة فى مسابقة الصور الملتقطة فى "اللحظة المناسبة" 6

تظهر هذه الصورة المذهلة سحلية تتسلق على ما يبدو أنها قذيفة فارغة تتقاسم “قبلة” مع حلزون صغير في إندونيسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.