التخطي إلى المحتوى
من جديد.. فيسبوك تفكر في إصدار عملة رقمية خاصة بها
العملة الرقمية لفيسبوك ليبرا

بعد مواجهة موجة التشكيكات من قبل، تعيد شركة فيسبوك التفكير في إصدار عملة رقمية خاصة بها التي تعرف باسم “ليبرا”. حيث أسست فيسبوك مؤسسة ليبرا لإصدار تلك العملة والتى ستعمل طبقا للخطة المتفق عليها بعد دراسة نظام خاص بالإصدارات الرقمية للعملات الحالية مثل اليورو والدولار.

ووفقا للتقارير فسيتم الإعلان عن المحفظة الرقمية لشبكة التواصل الاجتماعي -فيسبوك- خلال الخريف القادم.

هذا ويكمن الغرض الأساسي وراء تلك العملة لتسهيل عملية المدفوعات وجعلها أرخص. وردت الشركة على كل من زعموا انها ستتخلى عن عملتها الرقمية الجديدة أن فيسبوك مصرة تماما على المشروع. وصرح دانتي ديسبارت -رئيس السياسات والاتصالات لمؤسسة ليبرا- أنه لم يتم تغيير أى أمر متعلق بإصدار تلك العملة؛ حيث تعمل الشركة على تكوين شبكة دفع أموال عالمية تسير على القواعد التنظيمية، وأنه لا مجال لتحديث جديد يخص ليبرا.

  مخاوف وانسحابات

وأشار رواد الاقتصاد في العالم إلى أن استخدام عملة ليبرا -التي يعتبرونها عملة مشفرة- تهدد النظام المالي العالمي. فضلا عن ذلك أشار آخرون إلى انه يمكن استخدامها في سبل إجرامية ولا شك في مجال غسيل الأموال.

و طبقا لـ فينانشال تايمز: تلقت شركة فيسبوك ضربة ليست بهينة بانسحاب العديد من الشركات المرموقة في مجال التعاملات المالية مثل:شركات ماستر كارد وفيزا وكذلك سترايب. وذلك إثر ما أثير عنها من مخاوف لها علاقة بغسل الأموال، فلم يتبق من 6 شركات داعمة لها غير شركة باى يو الهولندية. والتي من جانبها أعلنت عن دعمها الكامل واحترامها لهذا المشروع، وهو ما قدرته مؤسسة ليبرا التي أعربت انها قادرة على التصدي لأية أزمات لتحقيق هدفها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.