اللواء محمود توفيق يلتقي 7 وزراء داخلية عرب ويؤكد: ضرورة مجابهة الفكر المتطرف.. صور

Image result for اللواء محمود توفيق يلتقي 7 وزراء داخلية

يشارك وزير الداخلية المصرية اللواء محمود توفيق، في الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب المقامة في العاصمة التونسية بالوقت الراهن، وقد قام أثناء مشاركته بعدة لقاءات مع وزراء داخلية دول: لبنان، تونس، اليمن، البحرين، السعودية، الإمارات، وفلسطين، كلاً على حده.

وقد قام الوزير المصري بمناقشة طرق لتعزيز وتجديد استراتيجيات التعاون بين الأجهزة الأمنية العربية، وذلك لمجابهة الظروف السياسية التي تعاني منها الدول العربية في الوقت الراهن، كما استعرض أيضًا بعض الموضوعات التي من المخطط تناولها في الاجتماع الوزاري المقام بتونس.

وشدد اللواء محمود توفيق في لقاءاته مع الوزراء العرب على ضرورة العمل على استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد العربية، وذلك عند طريق مواجهة المنظمات الإرهابية والتصدي لها، وتضافر الجهود المبذولة من جميع الدول العربية للقضاء على الإرهاب.

كما أوضح اللواء أن وزارة الداخلية المصرية لديها كامل الإيمان بضرورة تعزيز الأمن والاستقرار في جميع الدول العربية، وتعبيرًا عن ذلك أعلن حرص الوزارة المصرية الدائم على التواصل مع جميع أجهزة الأمن الخاصة بكل البلدان العربية الشقيقة، وإجراء التبادل المعلوماتي في مختلف المجالات الأمنية.

وقام الوزير المصري بإجراء عدة مباحثات مع وزراء الداخلية العرب، ناقش فيها إجمالي التحديثات المستمرة على الصعيد الإقليمي، وأكد على أن المعلومات الأمنية الراهنة تشير إلى أهمية وإلزامية التصدي للأفكار المتطرفة، وحصار جميع المظاهر السلبية التي تساعد على تفشي الإرهاب في بلادنا العربية.

كما شدد اللواء على ضرورة القضاء على المصادر التمويلية للإرهاب، وسرعة التعامل مع الداعمين له بكل حزم وقوة، وقام وزراء الداخلية العرب بالإتفاق فيما بينهم على استكمال المناقشات والتنسيق بين الأجهزة الأمنية العربية، وذلك من أجل تبادل المستجدات، وضمان نجاح التعامل مع الظروف الأمنية الحالية.

Image result for اللواء محمود توفيق يلتقي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.