التخطي إلى المحتوى
اعراض مرض كرونا – متي تظهر أعراض فيروس كورونا.. اكتشاف أعراض جديدة لفصابة بفيروس كوفيد 19
اعراض فيروس كورونا

اعراض مرض كورونا أصبحت حديث الساعة لداى عامة الناس، فبعد أن انتشر مرض كورونا في أكثر من 55 دولة في مختلف أرجاء العالم، بعد أن ظهر في أول مرة بالصين، لم يتمكن الأطباء والباحثون حتى الآن من تقديم دليل علمي يثبت انتقال مرض كورونا من خلال البضائع المستوردة من الدول التي انتشر فيها هذا المرض كالصين وايطاليا وإيران الدول التي سجلت بها إصابات عديدة، ما هي طبيعة وباء كورونا وكيف يمكن الوقاية منه؟

لقد اثبتت الأبحاث الطبية والتحاليل التي انجزتها بعض المخابر أن مصدر العدوى حيواني بالدرجة الأولى، الأمر الذي ساهم في انتشاره بسرعة في غضونِ أيام قليلة حول العالم، حيث تشير آخر الإحصائيات إلى أن عدد المصابين به في الصين يقدر بالآلاف فيما تجاوز عدد الوفيات 2000 شخص .

الإنتشار السريع لمرض كورونا دفع بمعظم الدول إلى اتخاذ إجراءات وقائية من هذا المرض، كمراقبة المنافذ الحدودية البرية والموانئ والمطارات لمنع الأشخاص المصابين بفيروس كورونا وإحالة المصابين إلى الحجر الطبي بعد التأكد من إصابتهم بهذا الفيروس لإخضاعهم للعلاج تحت المراقبة الطبية .

اعراض مرض كورونا

يقول الأطباء المختصون في الأمراض المعدية أن أعراض مرض كورونا تشبه إلى حد قريب الأعراض الشائعة لأعراض معظم الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ومن أهم الأعراض المتعارف عليها طبيا السعال وسيلان الأنف والتهاب الحلق والحمى.

تحديث الإثنين 23-3-2020

كشف الطبيب نيرمال كومار استشاري مختص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، في تصريحات لبعض القنوات الفضائية، أنه تم إكتشاف أعراض جديدة للاصابة بفيروس كورونا، مشيرا في حديثه إلى أن المصاب يفقد حاستي الشم والتذوق، موضحا أن المصاب قد لا تظهر عليه أعراض السعال والحمى.

فيما أكد على جراح أعصاب أمريكي والذي تأكدت إصابته بالفيروس أنه في بادئ الأمر لم يشعر سوى بعدم الارتياح، وبعد إجراء الفحص في اليوم الموالي تبين أنه مصاب بفيروس كوفيد 19، وينصح هذا الطبيب بضرورة بإجراء فحص فور ظهور أعراض برد خفيفة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.