التخطي إلى المحتوى
التعليم تكشف خطة إخلاء المدارس في جميع محافظات مصر في الفترة من 7 إلى 19 مارس.. ولا علاقة له بكورونا
إخلاء المدارس

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشور إخلاء المدارس في الفترة من 7 مارس 2020 وحتى 19 من نفس الشهر  وربط هذا الإجراء بانتشار فيروس كورونا واعتباره قراراً جديداً لمواجهة هذا المرض الخطير، وذلك على عكس الحقيقة التي أرادتها وزارة التربية والتعليم والتي أكدت أن هذا الإجراء لمواجهة الكوارث الطارئة في المدارس المصرية.

ومن جانبه كشف الدكتور ” رضا حجازي” نائب وزير التعليم أن هذا الإجراء رويني ويتم تطبيقه سنوياً منذ عدة سنوات من أجل مواجهة الأمطار والحرائق التي قد تحدث في المدارس وكذلك تسرب الغاز وغيرها من الأحداث الطارئة.

إخلاء المدارس في الفترة من 7 مارس وحتى 19 مارس 2020

اخلاء المدارس
اخلاء المدارس

وأكد ” حجازي ” من خلال مداخله هاتفية بالإعلامية ” إيمان الحصري” مقدمة برنامج ” مساء دي أم سي” المذاع على قناة ” دي أم سي” الفضائية المصرية، أن هذا الإجراء يحدث سنوياً وليس له علاقة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح سيادته أن الفترة الزمنية من 7 إلى 19 مارس تقوم وزارة التربية والتعليم بتنفيذ عملية الإخلاء في جميع مدارس الجمهورية، مع الوضع في الاعتبار أن كل مدرسة يتم إخلاؤها لمدة ساعة واحدة فقط ولمرة واحدة ولا يتم تكرراها.

اقرأ أيضاً

«إجازة من الواجب.. والدرجات ليس هدفنا».. وزير التعليم يوجه رسائل مثيرة للطلاب وأولياء الأمور اليوم

رسمياً.. صرف حافز شهري ألف جنيه لبعض المعلمين بأثر رجعي من أكتوبر الماضي.. وأهم الشروط

اخلاء جميع المدارس
اخلاء جميع المدارس

وأشار سيادته أنه ليس كما فهمه البعض من المواطنين والنشطاء بإخلاء المدارس من الطلاب طوال الفترة الزمنية السابق ذكرها، وحاول توضيح تلك الأمور التي أحدثت لبس لدى أولياء الأمور والطلاب.

فيديو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.