التخطي إلى المحتوى
إصابة مهندس بفيروس كورونا في مصر ووزارة الصحة تُعلن: لدينا إصابتين بالفيروس حتى الآن
إصابة مهندس بفيروس كورونا في مصر

أعلن الدكتور “خالد مجاهد” مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن إصابة مهندس بترول كندي الجنسية بفيروس كورونا الجديد في مصر، والذي يعتبر الحالة الثانية التي تُصاب بالفيروس الوبائي داخل جمهورية مصر العربية خلال الفترة الأخيرة.

وزارة الصحة تُعلن إصابة مهندس بترول بفيروس كورونا الوبائي في مصر

وأكدت وزارة الصحة والسكان على أن الحالة الثانية مُصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) المستجد، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والطبية اللازمة تجاه المُصاب بالفيروس بعد نقله رفقة المخالطين به في سيارة إسعاف مُجهزة ومُعقمة إلى مستشفى العزل ودخوله الحجر الصحي وتقديم الرعاية الصحية له.

إصابة مهندس بفيروس كورونا في مصر
إصابة مهندس بفيروس كورونا في مصر

وأبلغت وزارة الصحة المصرية منظمة الصحة العالمية بوجود ثاني الحالات المصابة بفيروس كورونا الوبائي في مصر، وذلك بعدما تم التأكيد على إيجابية الفيروس لدى مهندس البترول الكندي عقب ظهور الأعراض المرضية الأولية للفيروس عليه، مؤكدة استقرار الحالة حتى الآن بالمستشفى وعدم ظهور أعراض خطيرة على الحالة.

وتعكف منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في الوقت الحالي بمساعدة الخبراء الدوليين على معرفة المزيد عن هذا الفيروس الجديد، والذي يسبب متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ولم يعرفه البشر من قبل وليس له علاج حتى الآن، حيث أكدت الوزارة على المواطنين بضرورة توخي الحذر والوقاية بقدر الإمكان لتجنب العدوى من فيروس الكورونا الخطير.

أقرأ أيضاً :
منظمة الصحة العالمية| أعراض «فيروس كورونا» الوبائي وكيفية الوقاية منه
وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية تعلنان اكتشاف الحالة الثانية لفيروس كورونا في مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.