انطلاق ذروة موسم العمرة: فماذا عن الاستعدادات لهذا الموسم؟ وماذا عن تأثير فيروس الكورونا؟

انطلاق ذروة موسم العمرة: فماذا عن الاستعدادات لهذا الموسم؟ وماذا عن تأثير فيروس الكورونا؟
انطلاق ذروة موسم العمرة

ها نحن في بداية شهر رجب الكريم حيث بداية ذروة موسم العمرة. ورغم بداية هذا الموسم من شهر نوفمبر الماضي،إلا أن بداية شهر رجب حتى وصول رمضان لها قداستها الخاصة في قلوب المسلمين؛ حيث ليلة الإسراء و المعراج في شهر رجب، وليلة النصف من شعبان، وفضلا عن ذلك شهر رمضان وليلة القدر، مما يعمل على الزيادة الملحوظة في عدد المعتمرين في هذه الأيام المباركة.

استعدادات وزارة السياحة لموسم العمرة

ومن ثم تستعد وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة لمراقبة شركات السياحة المختلفة لمعرفة مدى التزامها للبرنامج المعلن على الأنظمة الاكترونية التابعة لوزارة السياحة. فيجب على جميع الشركات الالتزام بمواعيد الرحلات ذهابا وإيابا وأى تعديل دون إعلام وموافقة مسبقة سيعد مخالفة تستحق الجزاء الذي يمكن أن يصل إلى حد إلغاء ترخيص شركة السياحة المخالفة.

انطلاق ذروة موسم العمرة: فماذا عن الاستعدادات لهذا الموسم؟ وماذا عن تأثير فيروس الكورونا؟ 7
انطلاق ذروة موسم العمرة

هذا وصرح باسل السيسي -نائب رئيس غرفة شركات السياحة- أن الإقبال على أداء العمرة هذا العام يعد إقبالا كبيرا حيث وصل عدد المعتمرين المصريين حتى الآن إلى 310 آلاف معتمر. مما يدل على أن هذا الموسم يسير بشكل طبيعي و متميز.

وأضاف إلى أن الاقبال هائل على عمرة رمضان حتى أن رحلات رمضان أصبحت شبه مكتملة في شركات السياحة. فضلا عن الاستعداد التام لتسيير عمرتي رجب وشعبان.

إقرأ أيضًا
تعليق السفر إلى السعودية للعمرة أو السياحة والحكومة تفرض قرارات عاجلة لمواجهة فيروس كورونا

ومن جانبه أكد أن انتشار فيروس الكورونا ليس له أي تأثير سلبي على إقبال المعتمرين، حيث تتعاون مصر و السعودية على اتخاذ الإجراءات الاحتياطية تجاه ذلك الفيروس. وأشار إلى أن السعودية قد استطاعت التصدى لأزمتي انفلونزا الطيور و الخنازير من قبل و غيرهما من الفيروسات، وقد تمت مناسك الحج و العمرة في ظل انتشارها بشكل طبيعي.