أخصائي تغذية: عبوات الصلصة والفول تسبب أمراض خطيرة

أخصائي تغذية: عبوات الصلصة والفول تسبب أمراض خطيرة
تحذير من عبوات الفول المصنعة من الصفيح

عادة ما يتم التحذير بين الحين والآخر من المواد المعبأة، ولا سيما التي توضع عليها مواد حافظة أو مكسبات طعم أو لون، لما تسببه في العديد من الأمراض الخطيرة، ومناشدة خبراء التغذية للناس بتناول الأغذية الطازجة الغير مخزنة لفترة طويلة، سواء كانت من اللحوم أو النباتات أو الفواكهة أو غيرها من منتجات الألبان، وقال المتخصصين أن عبوات الصلصة والفول تسبب أمراض خطيرة  .

عبوات الصلصة والفول تسبب أمراض خطيرة

حذر خبراء التغذية من تناول المواد الغذائية المعبأة والمخزنة لفترة طويلة، ومنهم الدكتور مروان سالم، أخصائي الصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية، من تلك الأنواع من المعلبات، ولا سيما الصلصة المعبأة في علب الصفيح، موضحًا أن الطماطم حامضية، وفي حالة وضعها في عبوات من الصفيح فإنها تتفاعل معها مكونة مركبات كيميائية خطيرة على صحة الإنسان .

أخصائي تغذية: عبوات الصلصة والفول تسبب أمراض خطيرة 1

تغليف العلب الصفيح لا تقلل من خطورتها

وأضاف سالم، أن بعض مصانع المواد الغذائية تقوم بتغليف الجدار الداخلي للعبوات المصنعة من الصفيح بمادة تجعلها أكثر خطورة، حيث ينتج عنها مادة خطيرة أيضًا، تسبب أمراض خطيرة منها السرطان، تهدد حياة المستخدمين على المدى البعيد، مناشدًا الجميع بعدم استخدامها، واستبدالها بعلب الصلصة المعبأة في برطمانات الزجاج أو تلك التي تصنع من الكرتون الصحي المعد لذلك .

علب الفول أيضًا خطر ويجب تحضيرة بالمنزل

حذر أيضًا الدكتور مروان سالم، من تناول الفول المعبأ في علب الصفيح لما تسببه من أمراض خطيرة، وقد تسبب السرطان على المدى الطويل، ناصحًا الأمهات بتحضير الفول في المنزل ولا سيما أن تدميسه وإعدادة أمرًا سهلًا ولا يحتاج إلى وقت أو جهد طويل، لوقاية أنفسهم وأبنائهم من الإصابة بتلك الأمراض الخطيرة .

سر تغير طعم المشروبات الغازية بحسب العبوة

يفضل الكثير ون تناول المشروبات الغازية في العبوات الزجاجية بدلًا من البلاستيكية أو المصنعة من الصفيح، معتقدون أن هناك فرق في الطعم لصالح العبوات الزجاجية، إلا أن موقع “ماي ريسيبيز” أكد أن هناك سببين يفسران افضلية المزاق في العبوات الزجاجية هما :

  • الزجاج لا يؤثر على طعم المشروبات الغازية .
  • العبوات البلاستيكية والمنعة من الصفيح تؤثر على طعم المشروبات الغازية، لأنها تُفقد المكونات الغازية المكربنة .

اضرار المعلبات الغذائية

  • تحتوي المعلبات على مادة حمضية قد تسبب إلتهابات حادة أو مزمنة في المعدة .
  • قد تؤدي إلى تكوين حصوات في المرارة .
  • قد تسبب الإمساك المزمن .
  • تحتوي على مواد قد تسبب الحساسية .
  • تحتوي على كمية عالية من الملح تضر بمرضى القلب والضغط .
  • تحتوي العلب الغذائية للفاكهة المعلبة على كمية عالية من السكر قد تضر بمرضى السكر .

وأقرأ معنا :

عادة يومية خاطئة تهدد حياتنا بالخطر.. تعرف عليه

«بالفيديو» | ممارسات يومية خاطئة تؤدي إلى الإصابة بالسرطان

تحذير هام وعاجل من تناول الحبة القاتلة