حكاية حسنى مبارك مع شهر فبراير ورئاسة الجمهورية تعلن الحداد العام على وفاته لمدة ثلاثة ايام
وفاة الرئيس الاسبق محمد حسنى مبارك

توفى الرئيس الاسبق حسنى مبارك صباح اليوم الثلاثاء 25 فبراير 2020، وهو ذات الشهر الذي تنحي فيه عن حكم مصر منذ ما يقرب من 9 سنوات، حيث تنحي مبارك عن حكم مصر في شهر فبراير عام  2011 على أثر مظاهرات ثورة الخامس والعشرين من شهر يناير والتي قام بها الشباب حيث تنحي مبارك عن حكم مصر بعد ثلاثة عقود من حكم مصر.

حكاية حسنى مبارك مع شهر فبراير:-

لشهر فبراير مع الرئيس الآسبق حسني مبارك أثر كبير في حياته الشخصية، حيث أنه هو ذات الشهر الذي تنحي فيه عن حكم مصر وذلك في اليوم الحادي عشر من شهر فبراير عام 2011، على أثر المظاهرات العارمة التي اجتاحت مصر فى ذلك الوقت مطالبة مبارك بالرحيل والتنحي عن حكم مصر، وهو ما استجاب له الرئيس الاسبق حسنى مبارك.

كذلك فإن شهر فبراير شهد وفاته، حيث توفي صباح اليوم الرئيس الاسبق حسنى مبارك بعد معاناته الطويلة مع المرض عن عمر يناهز ال 92 عاماً وسوف نتناول من خلال السطور التالية السيرة الذاتية للرئيس الاسبق محمد حسني مبارك والذي كان له دوراً كبيراً في نصر أكتوبر عام 1973 حيث كان يشغل وقتها قائداً عاماً لقيادة القوات الجوية المصرية.

ولد حسني مبارك في شهر مايو عام 1928 فى محافظة المنوفية، ثم التحق بالكلية الحربية وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية عام 1948، ثم بكالوريوس العلوم الجوية عام 1950 ثم قائد عام لإحدي القواعد الجوية غرب القاهرة عام 1964 ثم قائداً للقوات الجوية عام 1972 ثم رئيساً لأركان حرب القوات الجوية المصرية ثم تولي رئاسة الجمهورية عام 1981 بعد حادثة اغتيال الرئيس محمد أنور السادات وفى هذه الصورة ملخص للسيرة الذاتية عن مبارك.

حكاية حسنى مبارك مع شهر فبراير ورئاسة الجمهورية تعلن الحداد العام على وفاته لمدة ثلاثة ايام 1

رئاسة الجمهورية تعلن حالة الحداد العام لمدة ثلاثة أيام بمناسبة وفاة حسني مبارك:-

أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد العام على وفاة مبارك لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء الجمهورية، كما ستشيع جنازة مبارة من مستشفي المشير طنطاوي في التجمع الخامس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.